رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اقتراح رياضى

بريد;

لدى اقتراح أقدمه إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» لتحقيق هدفين: الأول هو زيادة الإثارة والتشويق والمتعة لجميع أطراف المنظومة الرياضية بملاعب كرة القدم بزيادة البذل والعطاء للاعبين طوال المباراة ، والثانى هو إعلاء الروح الرياضية فى ملاعب كرة القدم وتقبل قرارات الحكام بروح رياضية عالية.

فبالنسبة للهدف الأول يتلخص اقتراحى فى فكرة أن «الكرة إجوان» فلا نقاط تحتسب للفريق الذى لا يستطيع إسعاد جمهوره بهز الشباك، وذلك بتغيير طريقة وأسس احتساب النقاط الحالية بحيث تكون حالة التعادل السلبى وفشل الفريقيين فى التسجيل بدون أى نقاط، ولكن فى حالة التعادل الإيجابى بأى عدد من الأهداف يستحق كل من الفريقين نقطة واحدة، أما فى حالة فوز أحدهما على الآخر بهدف واحد دون رد من الفريق المنافس فيستحق الفائز نقطتين فقط والمهزوم ليس له نقاط بطبيعة الحال، أما الفائز بأكثر من هدف دون رد من المهزوم فللفائز ثلاث نقاط والمهزوم ليست له نقاط أيضا بطبيعة الحال. ولكن إذا سجل الفريقان وكان الفارق بينهما هدف واحد، فللفائز نقطتان وللمهزوم نقطة واحدة، أما إذا كان الفارق بينهما أكثر من هدف فللفائز ثلاث نقاط وللمهزوم نقطة واحدة أيضا رغم الهزيمة مادام قد سجل أهدافا فى مرمى منافسه.وأما بالنسبة لإعلاء الروح الرياضية فى الملاعب وتقبل قرارات الحكام وحفاظا على سلامة اللاعبين فى الملاعب والحد من الخشونة المتعمدة والتهور فأقترح فى نهاية الدورى أن يتم حصر عدد الكروت الصفراء لكل فريق على حدة واحتساب الكارت الأحمر بثلاثة كروت صفراء. ثم يكون للفرق التى تتساوى فى أقل عدد من الكروت وليكن فريقان أو ثلاثة أو أكثر من ذلك فتضاف للفرق التى تساوت فى عدد الكروت الأقل ثلاث نقاط، على سبيل المثال وبالتالى ستتسابق الفرق لنيل هذه النقاط التى قد تغير ترتيبها فى المقدمة أو فى المؤخرة، كما يمكن الإستغناء عن ضربات الجزاء الترجيحية وتكون الأفضلية للعب النظيف.

مخلص باشا عزت أحمد

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    ^^HR
    2018/10/03 07:04
    0-
    0+

    أضيف إقتراحا آخر: إلغاء قاعدة التسلل
    إلغاء الاوفسايد لأن إحراز الاهداف هى متعة كرة القدم الاولى....وطالما كان الأمر مطبقا على الجميع فما العيب فيه؟!... هذا فضلا عما نشاهده من قيام الفرق بتعمد نصب التسلل لمنع منافسيها من إحراز الاهداف ويعتبرونه شطارة وحقيقته احتيال
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق