رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الزمالك على قمة الدورى «بلا منازع»..
«هاتريك علاء» يفك شفرة الطلائع بعد فشل المهاجمين فى هز الشباك

> عادل أمين
> يوسف أوباما أبرز مهاجمي الزمالك فى اللقاء [تصوير: أمير عبدالظاهر]

صعد الزمالك الي قمة الدوري العام بجدارة واقتدار بعد الفوز الكبير بثلاثة اهداف نظيفة علي طلائع الجيش في اطار مباريات الاسبوع السادس من الدوري العام.
بهذا الفوز يتصدر الزمالك جدول المسابقة برصيد 13 نقطة متفوقا علي بيرامدز والانتاج الحربي بفارق نقطة واحدة.
انتهي الشوط الاول بتقدم الزمالك بهدف لمحمود علاء وتمكن اللاعب نفسة من احراز هدفين الثاني والثالث ليفوز بلقب الهاتريك في اللقاء ويصعد لقمة الهدافين برصيد 5 أهداف متساويا مع مهاجم المقاولون احمد علي .
سيطر الجيش علي احداث الشوط الاول ولم يترجم السيطرة إلي اهداف بينما فرض الزمالك هيمنته علي الشوط الثاني أداء ونتيجة وحقق الهدف من المباراة باقتناص ثلاث نقاط جعلته علي قمة الدوري العام.
يعتبر محمود علاء هو نجم المباراة الاول بلا منازع ويكفي أنه هاتريك اللقاء  رغم أنه مدافع وليس مهاجما وكان كريم طارق ابرز لاعبي الطلائع ولكنه لم يجد معاونة من زملائه.

شوط على غير المتوقع
جاء الشوط الاول على غير المتوقع تماما رغم ان الزمالك بدأ بهجوم ضاغط مستغلا حالة الارتباك المبكر لمدافعى طلائع الجيش  حيث اتيحت فرصتان الاولى اهدرها كاسونجو والثانية إهدرها أوباما وفجأة تغير الحال بعد خمس دقائق وسيطر طلائع الجيش على منطقة المناورة واحتل وسط الملعب وضغط على الزمالك بقيادة نجم الشوط الاول كريم طارق من الجهة اليسرى وبوشا من الجهة اليمنى والذى فتح فيها شوارع باسم بهاء مجدى ولكن لم ينجح الطلائع فى ترجمة السيطرة الميدانية والاستحواذ على الكرة الى اهداف.
نجح جنش فى الحفاظ على نظافة مرماه خلال الشوط الاول وأنقذ العديد من الهجمات الخطرة وعانى كثيرا من ارتباك مدافعيه خاصة الونش و بهاء مجدى ومعهم طارق حامد ولولا يقظة محمود عزت لاستطاع كريم طارق هز الشباك.
اتيحت للزمالك فرصتان اكيدتان خلال الشوط الاول اهدرها يوسف اوباما افضل لاعبى الزمالك والثانية اهدرها ابراهيم حسن فى الدقيقة 35 من انفراد تام انقذه الحارس بسام.
كان الزمالك فى حاجة الى المنقذ محمود علاء لفك شفرة دفاع الطلائع بعد فشل مهاجميه فى تسجيل هدف وبالفعل من ركلة ركنية نجح محمود علاء فى احراز الهدف الاول للزمالك من ضربة ركنية لم يخرج اليها الحارس لإبعادها ليحرز علاء هدفا مباغتا وسط سيطرة ميدانية للجيش الذى ارتبك لاعبوه للمرة الثانية بعد الهدف فكاد كاسونجو يضيف الهدف الثانى ولكن الحارس هذه المرة خرج فى توقيت مناسب وأنقذ الموقف. كاد الجيش يحرز هدف التعادل من خطأ بهاء مجدى الذى تباطأ فى ابعاد الكرة فخطفها تالانت لحظة خروج جنش وسددها مرت من فوق العارضة.
الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الاول شهدت افضل اداء للاعبى الزمالك بقيادة اوباما ولكنه لم يجد معاونة من زملائه فى ترجمة الهجمات الى اهداف.
  الزماك يستعيد الثقة
لم يطرأ اي تغيير علي اداء الفريقين مع الشوط الثاني سوي ان الزمالك استعاد الثقة مع هبوط معنويات لاعبي الطلائع حتى ان الهدف الثاني الذي احرزه الزمالك جاء من ضربة راس لمحمود علاء صورة طبق الاصل من الهدف الاول كان بمثابة هدف الاطمئنان للزمالك.
في الوقت الذي كان لجنش دور آخر في الحفاظ علي تفوق الزمالك بعد ان انقذ مرماه من هدف محقق ببراعة من انفراد تام للاعب الجيش واساوا.  

علاج الأخطاء
نجح جروس في علاج ثغرة الجهة اليسري بخروج بهاء محمدي ونزول احمد ابو الفتوح ثم اشرك محمود عبد العزيز بدلا من محمد ابراهيم الغائب الحاضر في المباراة للسيطرة علي وسط الملعب ثم خرج حازم امام ولعب محمد عبد الغني  بينما لم تأت تغييرات محمد حلمي بأي مردود علي اداء الجيش في الوقت الذي هبط فيه الاداء من الفريقين وظهرت حالة رضا بالأمر الواقع وبنتيجة المباراة خاصة أنها تضع الزمالك علي قمة جدول الدوري بلا منافس.
لم يكتف محمود علاء بالهدفين بل طمع في احراز الهدف الثالث خاصة أنه نجح في الهروب من الرقابة وبالفعل كان الهدف الثالث باسمه وبمهارة يحسد عليها بعد ان استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ اكثر من مدافع بلعبة واحدة وسددها في الزاوية اليسري البعيدة لمرمي بسام محرزا الهدف الثالث له وللزمالك ليقتنص «القلعة البيضاء» أغلى ثلاث نقاط تصدر بها المسابقة .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق