رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

محور جرجا على النيل..
إلغاء التقاطعات بين حركة القطارات والمركبات والمشاة على مزلقانات السكة الحديد

محور جرجا على النيل يبلغ طوله 10 كيلومتر وتبلغ تكلفته 497.5 مليون جنيه ويتكون من 4 كبارى «كوبرى النيل - كوبرى السكة الحديد - كوبرى الطريق الزراعى – كوبرى البلينا «و5 أنفاق «نفق الديكوفيل – نفق نجع رشوان 1– نفق نجع رشوان2- نفق نجع النصارى – نفق نجع حسونة» وسيساهم المحور فى ربط شبكة الطرق شرق وغرب النيل.

المحور يحقق ربط طريقى القاهرة - أسوان الصحراوى والصعيد - البحر الأحمر شرقاً مع طريقى الصعيد الزراعى والصحراوى غرب النيل وإلغاء التقاطعات بين حركة القطارات والمركبات والمشاه على مزلقانات السكة الحديد بجرجا وخلق مجتمعات عمرانية ومحاور تنموية جديدة تهدف إلى تنشيط الحركة السياحية والتجارية والصناعية على جانبى النيل و تفادى الحوادث المتكررة الناتجة عن نقل المركبات والأفراد بالعبارات وتقليل الفاقد فى الوقت فى نقل منتجات مصانع السكر بجرجا.


ويربط محور كوبرى جرجا العلوى على النيل فى محافظة سوهاج، الطريق الصحراوى الشرقى بالغربى ويعد محور عرضى متكامل بطول 10 كم بعرض 21 مترا وهو عبارة عن طريق حر بدون تقاطعات وبه 5 أنفاق وبه 4 كبارى علوية «القاهرة.أسوان».

المحور الجديد يساهم فى توفير الآلاف من فرص الاستثمار من الصعيد الى البحر الاحمر حيث ميناء سفاجا عبر طريق «قنا.سفاجا» و«سوهاج.سفاجا» وبذلك تكون هيئة الطرق والكبارى ربطت الصعيد بطرق جديدة من والى سفاجا حيث تتزايد معدلات الاستيراد والتصدير من الجنوب الى دول العالم والعكس . هذا إلى جانب انشاء مجتمعات عمرانية وصناعية وزراعية جديدة فى الصعيد.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق