رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بانوراما المطار

هشام عبد العزيز
أحمد عادل

> قرار عادل من الفريق يونس المصرى وزير الطيران بإيقاف قرار الإدارة السابقة لعمليات مصر للطيران تدريب بعض الطيارين على طرازات الطائرات الجديدة وطراز الـ777 دون انتظار قرار اللجنة التى تم تشكيلها لوضع معايير للاختيار أو اتباع مبدأ الأقدمية مما أدى لتضرر أعداد من الطيارين، وفور العرض من الطيار أحمد عادل رئيس القابضة لمصر للطيران اتخذ الفريق يونس قرارا بإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح، وإلغاء التدريب الذى تم دون تطبيق المعايير العادلة.. ويبقى التساؤل: هل سيتم إجراء تحقيق لتحديد المسئولية والمحاسبة؟..

> يتساءل خبراء الطيران والسياحة عن مصير المفاوضات المصرية الروسية لعودة الرحلات «الشارتر» الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة، والتى كان مقررا استئناف المفاوضات بشأنها فى ابريل الماضى، وفقا للبروتوكول الذى تم توقيعه بين البلدين، وتم على أثره تشغيل الرحلات المنتظمة بين موسكو والقاهرة لشركتى مصر للطيران وايروفلوت الروسية، ومنذ ذلك الحين لم يتم عقد أى لقاءات أو صدور تصريحات من الجانبين بخصوص تحديد موعد لجولة جديدة من المفاوضات حول الرحلات الشارتر حتى الآن!.

> قال مصدر مسئول بشركة ميناء القاهرة الدولى إن الصور التى تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى بوجود سجاد صلاة أمام منطقة الاسواق الحرة بمبنى الركاب رقم «3» بالمطار هى صور قديمة منذ أكثر من شهرين، وكانت خاصة بأداء صلاة الجمعة للعاملين والركاب بالمبنى وأضاف المصدر أن الشركة برئاسة المهندس أحمد فوزى قامت بتوفير مكان أفضل فى أثناء صلاة الجمعة للركاب والعاملين بالمطار، كما تم استبدال السجاد ليتناسب مع امكانات المطار.

> لفتة حضارية من رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران باستقبال الطالب عبد الرحمن صبرى الذى أثار اعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعى فى الفترة الماضية بعد نشر صور ماكيتات نماذج طائرات ومطارات من ورق الفوم المضغوط باستخدام الصمغ والخشب والفلين المقوى، وبعض الخامات البلاستيكية.. رئيس القابضة أكد أن الشركة الوطنية تسعى دائما لتشجيع المواهب الشابة خاصة فى مجال الطيران فهم مستقبل مصر.. والمقترح... لماذا لا تتبنى مصر للطيران هذه المواهب بتوجيههم للكليات المتخصصة والحصول على دورات والاستعانة بهم فى المستقبل..؟

> تعانى شركة مصر للطيران للنقل الداخلى «اكسبريس» من تناقص فى أعداد الطيارين بعد انتقال بعضهم لشركات أخرى مصرية وعربية، بينما يوجد حاليا نحو 1500 طيار من خريجى أكاديميات وكليات الطيران دون عمل... فلماذا لا تتم الاستعانة ببعضهم لسد النقص العددى، خاصة أن الشركة مقبلة على زيادة اعداد طائرات اسطولها الجوى، ولا يوجد اتجاه حتى الآن لضم «اكسبريس» لشركة مصر للطيران للخطوط الجوية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق