رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

معاونو ترامب يتنصلون من مقال نيويورك تايمز وميلانيا تصفه بالجبان

واشنطن - وكالات الأنباء
> الرئيس الأمريكى ترامب خلال تجمع انتخابى فى ولاية مونتانا [أ.ب]

سارع كبار معاوني الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتنصل من مقال رأي جديد كتبه مسئول في الإدارة الأمريكية لم ينشر اسمه وينتقد أسلوب إدارة الرئيس، ويصفها بأنها «طائشة وضيقة الأفق وعقيمة». وتنصل من المقال الذي نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» ما لا يقل عن ١١ من كبار مستشاري الرئيس منهم نائبه مايك بنس والسفير الأمريكي لدي روسيا جون هنتسمان ووزير الخارجية مايك بومبيو ووزير الدفاع جيمس ماتيس.

وفي حدث نادر، عبرت ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي بدورها أيضا عن موقفها، حيث أدانت بقوة كاتب المقال، وذلك في رد كتابي علي سؤال لشبكة «سي إن إن». وقالت متوجهة إلي كاتب المقال «أنت لا تحمي هذا البلد بل تخربه بأفعالك الجبانة».

وأثار المقال غضب ترامب ووصفه بأنه «لطمة» من منتقدين ينكرون نجاحاته، ودعا الصحيفة إلي الكشف عن «الجبان» الذي كتبه.

وقال الرئيس الأمريكي في مقابلة مع شبكة «فوكس نيوز» الإخبارية: «لم أمانع عندما ألفوا كتبا وكتبوا أكاذيب، لأنهم فقدوا مصداقيتهم». وتساءل «هل هو تآمر؟. هل هي خيانة؟. إنه شئ بشع».

من جهته، أوضح قسم مقالات الرأي في «نيويورك تايمز» إن المقال كتبه مسئول كبير في الإدارة الأمريكية وإنه اتخذ خطوة نادرة الحدوث بنشر المقال بدون توقيع لأن الكشف عن هوية الكاتب سيؤثر سلبا علي وظيفته. في السياق نفسه، ذكرت السيناتورة الأمريكية إليزابيث وارن أنه حان الوقت لتفعيل تعديل دستوري لإزاحة الرئيس ترامب عن السلطة، إذا كان مسئولون كبار يعتقدون أنه لم يعد بإمكانه ممارسة مهامه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق