رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اجتماع تنسيقى بين «الإنتاج الحربى» و«التنمية المحلية» و«البيئة» لحل مشكلة المخلفات

كتب ــ محمد حسن ــ إيناس حلبى ــ رانيا رفاعى

بحث الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى ،فى اجتماع أمس مع اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة،تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارات الثلاث فى مجال القضاء على مشكلة المخلفات وذلك من خلال منظومة جديدة للمخلفات البلدية الصلبة وعرض لدور الشركة المساهمة فى إدارة صناعة المخلفات من خلال تجميع المخلفات من الأنشطة الإنتاجية والخدمية والزراعية ونقلها وإعادة تدويرها وكذا المخلفات الطبية والتخلص منها بطريقة آمنة.

وأشار العصار إلى أن شركات ووحدات الإنتاج الحربى تقوم بتصنيع معدات وخطوط تدوير المخلفات محلياٌ بتصميمات تتميز بالبساطة والسهولة فى الاستخدام وتقليل الاستيراد من الخارج بما يسهم فى توفير العملة الصعبة. واوضح العصار أن شركات الإنتاج الحربى قد قامت بإنشاء ورفع كفاءة (68) مصنعا لتدوير المخلفات على مستوى الجمهورية اعتبارا من عام 1995 حتى الآن.

وبدوره، أكد اللواء محمود شعراوى أهمية مراحل الجمع والدفن الصحى الآمن مع تأهيل المصانع والخطوط القائمة وذلك فى مدى زمنى قصير .  وأوضح أن وزارة التنمية المحلية أشرفت على المحافظات وأعمال التنسيق مع الإدارات المحلية على مستوى الجمهورية.

ومن جانبها اشارت الدكتورة ياسمين فؤاد إلى أن وزارة البيئة قد أعدت خريطة واضحة ولديها معلومات كاملة عن مشكلة تجمع المخلفات على مستوى الجمهورية ،مؤكدة أن ما تمتلكه وزارة الإنتاج الحربى ووزارة التنمية المحلية من إمكانيات سوف يساعد على نجاح المنظومة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق