رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الانتهاء من محطة فحم الحمراوين خلال 6 سنوات بتكلفة 4.4 مليار دولار

كتب ــ نادر طمان

أكد الدكتور محمد شاكر  وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم توقيع عدد من الاتفاقيات المثمرة فى قطاع الكهرباء خلال جولة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى جمهورية الصين الشعبية. وأعلن عن توقيع عقد مشروط مع التحالف الصينى شنغهاى إليكتريك ودونج فانج، لإنشاء أكبر محطة من نوعها فى الشرق الأوسط لإنتاج الكهرباء باستخدام تكنولوجيا الفحم النظيف بقدرات تصل إلى 6000 ميجاوات فى موقع الحمراوين جنوب مدينة سفاجا على ساحل البحر الأحمر، بتكلفة تبلغ حوالي  4.4 مليار دولار وبمدة تنفيذ تصل إلى حوالى 6 سنوات.

وأضاف أن المحطة تستخدم تكنولوجيا الضغوط فوق الحرجة وسوف يتم إنشاء ميناء لإستقبال الفحم ونقله فى سيور مغلقة إلى منطقة تخزين مغلقة، وسوف يتم الالتزام بالمعايير البيئية الخاصة بالانبعاثات الصادرة من محطات الفحم التى أصدرتها وزارة البيئة المصرية والمطابقة للمعايير العالمية، هذا وقد تم تعيين الاستشارى العالمى تراكتبيل البلجيكى والذى قام  بالتقييم الفنى والمالى للعروض التى كانت مقدمة من الشركات.

كما اضاف وزير الكهرباء، أنه تم أيضاً توقيع اتفاقية إطارية مع شركة ساينوهايدرو لإنشاء أول محطة على مستوى الشرق الأوسط والرابعة على مستوى العالم لتوليد الكهرباء من المحطات المائية باستخدام تكنولوجيا الضخ والتخزين بقدرة 2400 ميجاوات بجبل عتاقة بالسويس، بتكلفة تبلغ حوالي  2.6 مليار دولار وبمدة تنفيذ تصل من 6 إلى 7 سنوات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق