رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كلمات على الشاشة

> بكل المقاييس يمثل مهرجان الجونة السينمائى الذى تنطلق فاعلياته يوم 20 سبتمبر الحالى قيمة إضافية للجمهور المصرى، وإضافة كبيرة لاسم مصر على خريطة المهرجانات التى تستقطب المهتمين بالسينما من مختلف أنحاء العالم، وما يؤكد ذلك نجاح فريق عمل المهرجان فى الانفراد بأن تكون كل الأفلام المشاركة فى المسابقة هى عروضا اولى لها فى منطقة الشرق الأوسط.

أما ما استوقفنى ووجب الإشادة به هو الدعم المباشر والتكريم الكبير من المهرجان، وبالتأكيد بمباركة مؤسسى المهرجان الأخوين نجيب وسميح ساويرس للسينما الفلسطينية وصناعها، وتمثل ذلك فى اختيار ثلاثة من السينمائيين الفلسطينيين للمشاركة فى لجان تحكيم مسابقات المهرجان وهو قرار يعد بكل المقاييس تقديرا وتكريما ورسالة محبة من مصر للسينما الفلسطينية المناضلة فى مواجهة سينما الاحتلال الإسرائيلي.

ففى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة تم اختيار النجم على سليمان الذى شارك فى عدد من الأفلام العالمية والحائز على العديد من الجوائز الدولية.

وفى مسابقة الأفلام التسجيلية المخرج رشيد مشهراوى الذى يعتبر أول من عمل على إنجاز سينما فلسطينية داخل الأراضى المحتلة، وفى مسابقة الأفلام القصيرة الممثل كامل الباشا الحاصل على جائزة أحسن ممثل من مهرجان فينسيا عن دوره فى فيلم القضية رقم 23 الذى نافس على جائزة الأوسكار العام الماضى للمخرج اللبنانى زياد دويري.

> موسيقى مسلسل «رأفت الهجان» ستظل عنوانا كبيرا ورسالة وطنية مصرية لكل من يحاول ان يشوه بطولات رجال مصر الوطنيين.

فمسلسل «رأفت الهجان» كان ومازال له تأثير كبير فى عقول ووجدان أجيال مصر والعرب ولو كنت أملك قرارا لجعلتها الموسيقى الرسمية بداية من هذه الأيام حتى احتفالات أكتوبر لكل البرامج التليفزيونية والإذاعية، لتذكرنا وتذكر الأجيال بواحد من اهم الأعمال الفنية الذى أصبح جزءا من تاريخنا الوطنى وليس الفنى فقط ،فهذا المسلسل كان ملحمة عظيمة أكدت واحدة من بطولات رجال المخابرات ضد العدو الإسرائيلي.

رأفت الهجان وموسيقاه التى تدغدغ مشاعرنا فى هذا الوقت رسالة لمن مَنّ الله عليه من الفنانين والقوى الناعمة بنعمة العقل والتمييز والاختيار النافع للوطن والإنسانية، من اجل تقديم اعمال إبداعية تحفز على الانتماء لبلدنا والتأكيد الدائم أن عدونا واحد ومعروف وان انحيازنا لوطننا هو الهدف الأول فى مواجهة المخربين فى الداخل والخارج.

> وجبت التحية للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة لاختيارها الدكتور أشرف زكى الفنان ونقيب المهن التمثيلية لرئاسة أكاديمية الفنون.

ويتميز الدكتور أشرف زكى بقدرته على إنجاز الملفات الفنية بما يملكه من حب وتقدير من الجميع وهو ما ينتظره منه أبناء صرح الإبداع والمبدعين الكبير الذى ينتمى إليه .

[email protected]

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق