رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

لجنة وزارية لدراسة ملف «الغارمين»

كتبت ــ هالة السيد
غادة والى

شكلت وزارة التضامن الاجتماعي لجنة لدراسة ملف الغارمين والغارمات بناء على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بتصميم برنامج لحماية ورعاية وتنمية الغارمات المفرج عنهن . ووضع آلية حماية وتنمية تضمن عدم العودة للاستدانة من جديد وإجراء تدخلات اجتماعية واقتصادية وإتاحة فرص الحصول على القروض الحسنة التى تقدمها الوزارة من خلال بنك ناصر الاجتماعى ومشروعات التمويل متناهى الصغر التى تستهدف تمكين المرأة فى القرى والمناطق الأكثر احتياجاً.

جاء ذلك خلال استقبالها النائبة مارجريت عازر لمناقشة مبادرة دمج وتشغيل الغارمين التى طرحتها النائبة، وتم خلال الاجتماع مناقشة آليات دمجهم وتمكينهم اقتصادياً من خلال مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بحيث يتحول الغارم إلى فرد منتج فى مجتمعه مع التوعية القانونية اللازمة. ورحبت الوزيرة بما طرحته النائبة. وأشارت والى إلى أن هذه اللجنة الوزارية تضم ممثلى الوزارات والجهات المعنية بقضايا الغارمات وسيدعى لها أعضاء مجلس النواب والجمعيات الأهلية من ذوى الخبرة والمهتمين لوضع تصور لحل مستديم لهذه المشكلة المجتمعية.

وأضافت أن الوزارة بدأت بالفعل فى بناء قاعدة بيانات المفرج عنهم من الغارمين والغارمات خلال السنوات الأربع الماضية لتصنيفهم على أساس العمر والمستوى التعليمى والمهارى والمحافظة ومحل الإقامة وتحديد خطة التدخلات الاقتصادية والاجتماعية معهم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق