رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رؤساء الجامعات لـ «الأهرام»: المدن الجامعية تستعد لاستقبال الطلاب القدامى والجدد 22 سبتمبر

محمد عثمان الخشت

أنهت أغلبية الجامعات أعمال الصيانة والتجهيزات الخاصة بالمدن الجامعية التى تشمل المبانى والمطاعم والمرافق قبل بدء إجراءات التسكين بوقت كاف، وذلك فى إطار استعداداتها لبدء العام الدراسى الجديد 22 سبتمبر المقبل.

وأكد رؤساء الجامعات ـ فى تصريحات خاصة لـ «الأهرام» ـ أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد إعلان نتائج قبول الطلاب القدامى من السنوات الثانية فالأعلى، وفتح باب القبول للطلاب الجدد والمرشحين حديثا من خلال مكتب التنسيق للسنوات الأولى والإعدادية.

وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة أن مدن الجامعة تسع نحو 14 ألف طالب وطالبة من المغتربين، وستكون مستعدة بكامل طاقتها لاستقبال الطلاب القدامى والجدد المقبولين بها فى العام الجامعى الجديد، سواء فى المدينة الجامعية للطلبة أو الطالبات، بالإضافة إلى المدينة الجامعية للطلبة بالشيخ زايد التى تتسع لنحو 500 طالب. 

وأكد اهتمام الجامعة بتحسين البنية الأساسية ووسائل الإقامة والإعاشة للطلاب وتوفير الخدمات والأنشطة التى تجعل المدن الجامعية أماكن معيشية فاعلة لهم، على الرغم من زيادة تكلفة الإقامة والإعاشة  للطالب.

 وأشار الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس إلى أن الجامعة تنهى خلال أيام جميع أعمال الصيانة والدهانات، واستكمال المعدات، وتجهيز المبانى بالمدن الجامعية بلوازمها واحتياجاتها، ومتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية على العاملين بالمطابخ وصالات الطعام وكذلك أدوات الطهى، واتخاذ إجراءات مشددة على استلام الأغذية الموردة ونوعيتها ومطابقتها للمواصفات الصحية.

  وأكد الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية أنه يتم حاليا توفير جميع المواصفات البيئية السليمة فى المدن الجامعية، للحفاظ على الشكل الجمالى للمبانى والطرقات بينها، وسيتم البدء فورا فى تسكين الطلبة والطالبات المقبولين بها خلال الأسبوع الأول للدراسة بالعام الجامعى الجديد، وفقآ للقواعد والشروط الخاصة بالتسكين، وتوفير أماكن لذوى الاحتياجات الخاصة والطلاب الوافدين حتى يمكنهم متابعة دروسهم من محاضرات فى الأسبوع الأول بكل سهولة.

وقال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف: إن الجامعة ستنتهى خلال أيام قليلة من التجهيزات والإجراءات اللازمة لاستقبال الطلاب القدامى والجدد مع بدء العام الدراسى بعد إعلان النتائج، وسيتم التسكين مبكرا للطلاب القدامى، ويليهم الجدد من انتهاء أعمال مكتب التنسيق، مشيرا إلى أن الجامعة ملتزمة بتطبيق القواعد والشروط الخاصة بالقبول على الجميع والأماكن المحددة لكل كلية للطلاب المغتربين عن المحافظة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2018/09/03 05:38
    0-
    0+

    المدن الجامعية: مطلوب التفكير خارج الصندوق
    1)المدن الجامعية لاتقبل أكثر من 10% من أعداد الطلاب كحد أقصى وبعض الجامعات لا تزيد عن 7%....2) المدن الجامعية تستنفد نسبة كبيرة من موازنة الجامعات ولايستفيد منها سوى اعداد محدودة
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق