رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وزارة البيئة تستعد لمواجهة تلوث الهواء فى الخريف

د. نعمة الله عبدالرحمن
> حرق قش الأرز

صرحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بأن الوزارة بدأت مبكرا لمواجهة تلوث الهواء فى فترة بدايات الخريف، بجانب إعداد خطة لرصد مقالب القمامة العشوائية، تجنبا لاشتعالها ذاتيا، كما بدأت إجراءات السيطرة على انبعاثات مكامير الفحم لتقليل التلوثات، بالإضافة إلى أجهزة لقياس عوادم المركبات فى محافظات الصعيد.

وأوضحت الوزيرة أن جهاز تنظيم العشوائيات وضع خطة للاستفادة من قش الأرز عبر الاستفادة من 19 مشروعا بحثيا لشباب تقدموا بابتكارات غير تقليدية، مشيرة إلى أن هذا التعاون سيدعم فرص الصناعة وتوفير وظائف. ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد صلاح رئيس جهاز شئون البيئة أن الوزارة تستعد للتعاون مع عدة شركات للإسهام فى جمع قش الأرز، بالإضافة إلى تأجير مفارم للمزارعين لتحويل القش إلى علف حيوان.

وأضاف أن جهاز البيئة لإدارة المخلفات يركز حاليا على منع حدوث حرائق، حيث تم وضع معدات وأجهزة للسيطرة اللحظية لإيقاف أى اشتعالات بها، وذلك فى كفر الشيخ وبورسعيد والغربية.

وأشار محمد صلاح إلى أن مكامير الفحم النباتى تزيد من الحمل البيئى لذلك اتخذت الوزارة إجراءات بعد صدور قرار رئيس الوزراء لتوفيق أوضاع تلك الصناعة وبالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع فى إنتاج مكامير تتوافق انبعاثاتها مع الظروف البيئية ولتكون الصوبة الحرارية مناسبة، حيث أختير 9 نماذج اختير اقرار استخدامها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق