رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«لغز الأرقام» أحدث كتاب للمسابقات الذهنية

«لغز الأرقام» كتاب جديد من إعداد الزميل حسن عبد القادر ، والكتاب تجربة مثيرة فى عالم الذكاء العقلى، يضم بين دفتيه ثلاث مسابقات تسهم فى تنشيط عقل القارئ.

فلكل جسم غذاء ولعقل الإنسان أيضا غذاء ومن ألوان الغذاء العقلى ألغاز الذكاء بأشكالها المختلفة، والمعادلات الرياضية هى رياضة العقل التى تنمى قدراته وتقوى الذاكرة.

ويقدم هذا الكتاب الكثير من ألغاز الذكاء والمعادلات الرياضية الشيقة ومربعات الأرقام الممتعة للعباقرة, أو للطامحين أن يسيروا فى طريق العبقرية.

عن باكورة مؤلفاته يقول حسن عبد القادر: إن جسم الإنسان يحتاج إلى الغذاء ليبقيه نشيطا وقويا، كما يحتاج إلى ممارسة الرياضة البدنية للحفاظ على لياقته ورشاقته، والأمر نفسه ينطبق على عقل الإنسان الذى يحتاج إلى الرياضة العقلية، فالعقل الذى لا يعمل ولا ينشط باستمرار يصبح عرضة للخمول والذبول.

ويضيف إن الألعاب الذهنية، وألعاب الذكاء من ألوان الغذاء العقلى، ويؤكد العلماء أهميتها باعتبارها واحدة من الطرق الأكثر إبداعا لتعزيز نشاط العقل، والمحافظة عليه متقدا ونشيطا، بل ورفع معدلات ذكائه. ولا تقتصر ألعاب الذكاء على المتعة والترفيه، بل تشمل مجموعة من الفوائد الأخرى، من بينها تنشيط خلايا المخ، وتحفيز العقل على التفكير المنطقى، والتحليل العلمى، وتقوية الذاكرة، كما أنها تساعد على تنمية مهارات التفكير التكتيكى والاستراتيجي.

ويقدم هذا الكتاب - الصادر عن مطابع الأهرام التجارية - مجموعة حصرية ومتنوعة من ألعاب وألغاز الذكاء، والمعادلات الرياضية المشوقة، ومربعات الأرقام الممتعة للعباقرة الذين تستهويهم التحديات المثيرة، ويعشقون التميز، ويشعرون بالتفوق عند النجاح، ما يحفزهم على كشف غموض المزيد من الألغاز.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق