رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أفلا تتفكرون.. لماذا أنا مسلم؟

يوسف الجنزورى

يوضح المؤلف محمد إسماعيل عبده سبب قيامه بتأليف كتاب أفلا تتفكرون.. لماذا أنا مسلم ؟ الصادر عن مركز الراية للنشر والإعلام قائلاً: طفت بالعديد من بلاد العالم وأصبح لدى خمسة أصدقاء من جنسيات وديانات مختلفة وجميعهم على قدر كبير من الصدق والالتزام استمرت صداقاتنا 20 عاما واقتربنا من بعضنا البعض نحن الخمسة، أنا مسلم مصرى، وباتريك مسيحى انجليزى، وشامشان هندى هندوسي، وسو صينى بوذى، وألفريد ألمانى يعبد الطبيعة.

وأثناء إقامة أحد المعارض بألمانيا اجتمعنا على العشاء معا وفاجأنا الفريد بسؤال «ألم تلاحظوا أننا أصدقاء»!!وكل منكم على دين يختلف عن الأخر !! ومن منكم الدين الصحيح ؟! فسأله المؤلف: وما ديانتك يا الفريد؟ فقال أنا أعبد الطبيعة فهى الحقيقة التى أمامى أما ما تتحدث عنه الديانات فهى وعود لا أعلم ان كانت صادقة أو غير صادقة ويؤكد لدى تعدد الديانات صدق ذلك ؟!!

ثم وجه ألفريد سؤاله لى قائلا: فأنت يا محمد بأى دين تدين؟ فقلت له: بالإسلام، قال لى : ولماذا لا تدين بأى ديانة أخرى؟ فقلت له: إن الإسلام هو خاتم الديانات، فقال: هناك ديانات عديدة ظهرت بعد الإسلام. فما الفرق إذن بين منطقك والجاهلية؟

الفرقة الناجية

ويوضح المؤلف ان إبليس بالتلبيس على المسلمين فتفرقوا، وأصبحت الفرق الإسلامية ثلاثا وسبعين فرقة ولأن النبى لا ينطق عن الهوى فإن الإسلام بالفعل تفرق إلى 73 فرقة حيث قال النبى صلى الله عليه وسلم افترقت اليهود على احدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقه، كلها فى النار إلا واحدة.

قيل : من يا رسول الله ؟ قال صلى الله عليه وسلم من كان على مثل ما أنا عليه أنا وأصحابى.

الدرة الحقيقية هى مصر

وفى هذا الباب يشرح المؤلف حقيقة عظمة مصر ويوضح أنها أرض قديمة دخلها ايم بن حام بن نوح عليه السلام وعاش فيها، ومن بعده أبناؤه وأحفاده وكانت دائما مطمعا على مر التاريخ لكل البلاد التى حولها، وذلك بفضل ما حباها الله بها من خير وفير وجعلها يدا تعطى على مدار السنين، فكان دائما وأبدا أكبر خراج هو خراج مصر فى عهد سيدنا يوسف عليه السلام، حيث وضع نظاما ليعطى كل شخص فى البلاد المجاورة حصة من القمح، فكان أول وزير تموين، وحتى سبعين عاما مضت كانت مصر تعطى من حولها، و ستظل تعطى وستعلو رايتها باذن الله..

ويوضح المؤلف الأسباب التى حبا الله مصر من اجلها وهى الأولى: جبل طور سيناء حيث ان جبل الطور هو البقعة الوحيدة على وجه الارض التى تكلم الله سبحانه فيها مرتين، المرة الأولى حينما نادى موسى عليه السلام وقال له إنى انا ربك فخلع نعليك إنك بالوادى المقدس طوى، والمرة الثانية : بعد ان شق له البحر مع بنى اسرائيل فى معجزة لم تحدث من قبل ولن تحدث بعد، فوعد الله موسى ثلاثين يوما واتمها بعشر واخذ فيها موسى التوراة.

والثانية صاحب مصر:عن عمرو ابن العاص قال حدثنى عمر أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول اذا فتح الله عليكم مصر بعدى فا تخذوا فيها جندا كثيفا، فذلك الجند خير أجناد الأرض، قال أبو بكر: ولم ذاك يا رسول الله ؟ قال: إنهم فى رباط إلى يوم القيامة

والثالثة نهر النيل:فالإسلام بشموله الأكبر والأعم يدعوك أن تكون واثقا كل الثقه فيما يفعله بك الله، وعالما بأن اختيار الله هو افضل اختيار لك وعليك أن تكون راضيا بما يقسمه الله لك، وتحدثنا شريعة الاسلام عما ينبغى ان تفعله وما لا ينبغى ان تفعله فى كل أوجه حياتك الاجتماعية والاقتصادية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق