رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مباحثات مع «الأعمال الصينى» تنمية العلاقات التجارية

كتبت ــ سارة العيسوى ــ مها حسن ــ مروة الحداد
سحر نصر ونصار خلال اجتماعات مجلس الأعمال المصري الصينى

عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، اجتماعا موسعاً مع أعضاء الجانب المصرى فى مجلس الأعمال المصرى ــ الصينى، برئاسة المهندس أحمد السويدى، تناول سبل تفعيل دور المجلس فى تعزيز وتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والصين. واستعرض الاجتماع ايضاً ترتيبات مشاركة مصر فى كل من منتدى التعاون الصينى ــ الافريقى المقرر عقده بالعاصمة الصينية بكين خلال شهر سبتمبر المقبل ومعرض الصين الدولى للواردات، المقرر عقده خلال شهر نوفمبر المقبل بمدينة شنغهاى، بمشاركة 100 دولة من مختلف أنحاء العالم، وعدد كبير من الشركات المصرية العاملة فى جميع المجالات، خاصة فى ظل قرار الحكومة الصينية باختيار مصر ضيف شرف المعرض.

وأكدت د. سحر نصر، أهمية الاستفادة من تطورات برنامج الاصلاح الاقتصادى وتحسين مناخ الاستثمار فى مصر بعد اصدار عدد من القوانين والتشريعات المحفزة لجذب المزيد من الاستثمارات الصينية وابرزها قانون الاستثمار ولائحته، مشيرةً إلى أن الحكومة المصرية تتطلع إلى أن تصبح الصين ضمن أكبر 10 دول مستثمرة فى مصر وزيادة عدد الشركات الصينية فى مصر والبالغ عددها 1558 شركة.

من جانبه، أكد المهندس عمرو نصار، حرص الحكومة على تعزيز التعاون الاقتصادى المصرى الصينى المشترك فى إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التى تربط البلدين خلال المرحلة الحالية، لافتا إلى أهمية ضخ المزيد من الاستثمارات الصينية للسوق المصرى وبما يسهم فى تحسين مرتبة الصين فى قائمة الدول المستثمرة فى مصر حيث تحتل المرتبة رقم 21 بين الدول الأجنبية المستثمرة فى مصر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق