رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مصر تدين هجوم الحوثيين على ناقلة النفط السعودية.. والكويت تدرس وقف مرور الناقلات عبر باب المندب

الكويت - أبوظبى - وكالات الأنباء
ناقلة النفط السعودية التى استهدفها الحوثيون

أعربت مصر عن إدانتها الشديدة للهجوم الذى استهدف ناقلة النفط السعودية فى البحر الأحمر من قبل «ميليشيات» الحوثى فى اليمن. وأكدت وزارة الخارجية المصرية، فى بيان أمس ، أن «هذا الهجوم يمثل خرقاً صارخاً لكافة القوانين والأعراف الدولية التى تنص على حرية حركة الملاحة فى الممرات المائية الدولية، فضلاً عن تأثيره السلبى على حرية حركة التجارة الدولية».

وجددت الوزارة مطالبة مصر للمجتمع الدولى بـ «ضرورة الاضطلاع بدوره نحو استعادة الشرعية الى اليمن على أساس مقررات الشرعية الدولية الممثلة فى قرار مجلس الأمن ٢٢١٦ والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطنى اليمني، والتصدى لكافة الأعمال الإرهابية التى من شأنها زعزعة الاستقرار فى المنطقة”. وبعد قرار سعودى بتعليق تصدير النفط عبر مضيق باب المندب على خلفية الأزمة اليمنية، قال مسئول كويتى رفيع المستوى إن بلاده قد تتخذ قرارا بوقف مماثل، لكنه أكد أن الأمر مازال “قيد الدراسة” وأن قرارا نهائيا لم يُتخذ بعد. وقال بدر الخشتى رئيس مجلس إدارة شركة ناقلات النفط الكويتية ردا على سؤال لرويترز “الاحتمالات واردة لكن ليس هناك شيء أكيد حتى الآن”. وشدد الخشتى على أنه “لا بد أن يكون هناك بديل ولا بد أن يكون كل شيء مدروسا وبعدها نقرر”. من جهته، قال وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش، أن “استهداف ناقلتى النفط السعوديتين فى البحر الأحمر يؤكد ضرورة تحرير الحديدة من ميليشيات الحوثى”.جاء ذلك فى وقت وجه فيه قائد فيلق القدس بالحرس الثورى الإيرانى قاسم سليمانى تهديداً مباشراً لواشنطن قائلاً إن “البحر الأحمر لم يعد آمناً”.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 5
    احمد
    2018/07/27 14:45
    1-
    0+

    الضربة ايرانية
    الضربة ايرانية سواء ناقلات النفط او الطائرات بدون طيار والحوثي عاجز وايران عاملاه شماعة وسيتكرر العمل للضغط على الدول المستفيدة من النفط
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 4
    منصور محمد الجندي _معان _الاردن !!
    2018/07/27 09:55
    1-
    0+

    الارهاب والانسانيه لا يجتمعان !!( إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَراً مِن طِينٍ ، فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ )
    حتى في الحروب بين الدول ان لا يقتلوا المدنيين ولا يدمروا المدن وان يسمحوا بنقل الجرحى ...الخ ناقلة نفط ليست حربيه بل لدول عربيه وصديقه فلماذا تقصف ؟؟ الارهاب لادين ولا ذمه ولا خلق ولا انسانيه !!العالم اجمع ضد الارهاب والتطرف !!اغلاق باب المندب وهو شريان رئيسي لاقتصاد العالم لا يجوز!!الحل ليس بوقف الناقلات وتغيير الطرق بل ببتر المتمردن الارهابيين وتأمين المنافذ البحريه ببارجات عربيه للحراسهى !!
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 3
    مهندس استشارى ادارة مشروعات
    2018/07/27 09:02
    1-
    2+

    هذا الامر لابد من الرد عليه
    لا نتحمل السكوت على هذا الامر ولدينا مفاتيح تستطيع انهاء المعركة لصالح العرب فان اولا يجتمع العرب بجامعة الدول العربية لاخذ قرار بالقيام بعمل عسكرى للرد على الهجوم على سفينة عربية وان يتم الاستيلاء والتحكم فى مضيق باب المندب بقيادة سعودية وامارتية وسودانية ومصرية ومغربية وكويتية وبحرينية ولكى يتم انتهاء الفوضى فى اليمن وفى الملاحة البحرية بباب المندب ان الاوان بان يسيطر العرب على باب المندب ويتم طرد الايرانيين ومن يعمل معهم من هذه المنطقة باى ثمن
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    مواطن مصري
    2018/07/27 07:23
    0-
    0+

    كنور الشمس
    للاسف لا يوجد مخططين في السعودية
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    أشرف ( مصرى)
    2018/07/27 06:55
    1-
    1+

    من المستفيد من هذا الأجرام .
    لا أعتقد أنكم أستفدتم لأنكم كرهتم الناس فيكم أزيد وأزيد. خربتم سمعة المنطقه فيما يتعلق بالنقل البحرى . وسختم الماء والهواء فى المنطفه التى حدث فيها الأعتداء وماحولها ربنا ينتقم منكم .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق