رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تكريم 75 مشاركا ببرنامج «مهارات القيادة»

كتب ــ مجدى حسين

كرم المعهد القومى للإدارة 75 متدربًا من القيادات العليا من وزارات التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتنمية المحلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلًا عن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ومحافظة القاهرة وعدد من الجهات الإدارية، فى إطار استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030 وما تتضمنه من محور الشفافية وكفاءة المؤسسات.

وأوضحت د. شريفة الشريف، المدير التنفيذى للمعهد القومى للإدارة أن مصر فى حاجة إلى قيادات قادرة على تحقيق الأهداف المنشودة، لذا يتم العمل على بناء قدرات العاملين بالجهاز الادارى للدولة وتدريبهم على علوم الادارة الحديثة من أجل تعظيم الاستفادة من القيادات فى الجهات المختلفة.

وأضافت أنه تم تصميم برنامج تطوير مهارات القيادة على غرار النموذج الأوروبى لإدارة الجودة والمسمى «إطار التقييم المشترك «، بهدف دعم تطوير منظومة تقديم الخدمات الحكومية من خلال التطوير المؤسسى والتشغيلى والقدرات البشرية. ويهدف المشروع ،الممول من الاتحاد الأوروبى ،إلى تقوية قدرات الحكومة المصرية لتطوير وقياس أداء الإدارات المكلفة بتقديم الخدمات العامة للمواطنين . كما يهدف الى تعزيز قدرات الحكومة المصرية على تطبيق اللامركزية، وبشكل خاص فيما يتعلق بتطوير مهارات وكفاءات الإدارة المحلية فى وضع السياسات والميزانية وإعادة هندسة الإجراءات لضمان الفعالية والشفافية ورفع مستوى جودة الخدمات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق