رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

6 مليارات جنيه حصيلة زيادة أسعار السجائر

كتب ــ محمود حلمي

كشف محمد عثمان رئيس شركة الشرقية للدخان عن زيادة أسعار السجائر وفقا لقانون التأمين الصحى رقم 2 لسنة 2018 ووفقا لقانون ضريبة القيمة المضافة.

وقال فى تصريحات خاصة لـ"الأهرام" إن الحصيلة المتوقعة للزيادة تبلغ 3 مليارات جنيه تذهب لصالح التأمين الصحى بالإضافة الى 3 مليارات جنيه أخرى ضريبة موضحا أن الزيادة فى معظم الأصناف تبلغ 1.5 جنيه ما عدا علبة البلاك ليبل التى زادت بمقدار 3 جنيهات.

وأضاف انه تمت زيادة أسعار كليوباترا كينج سايز من 14.5 جنيه إلى 16 جنيها، وكليوباترا كوين سوفت من 14.5 إلى 16 جنيها، وسجاير مونديال أحمر وأرزق ولايت وبوسطن  ولايت وبلمونت من 15 جنيها إلى إلى 16.50 جنيها وكليوباترا بوكس جولد وأحمر وأزرق من 15.50 جنيه إلى 17 جنيها.

وأشار إلى زيادة سعر السجائر  السوبر من 17 جنيها إلى 18 جنيها، وبلاك ليبول من 19 إلى 22 جنيها.

ومن ناحية أخرى  استقبل هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وفدا من غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة ضم كلا من المهندس طارق توفيق رئيس مجلس الإدارة، وسيلفيا ميناسا المدير التنفيذي، وأعضاء مجلس الإدارة.

وأوضح توفيق انه  تم خلال اللقاء التباحث حول أوجه التعاون المشترك بين الجانبين وإمكانية الترويج للفرص الاستثمارية بالشركات التابعة للوزارة.

واستعرض ملامح خطة الوزارة للنهوض بالشركات التابعة لها وذلك وفق دراسات شاملة للقطاعات الصناعية بالشركات كل منها على حدة، وتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات بما يسهم في وضع الاستراتيجيات المناسبة بشأن كل شركة.

وأكد توفيق أهمية الاستعانة بخبرات القطاع الخاص في عدد من المجالات والقطاعات الصناعية في عملية إعادة هيكلة وتطوير الشركات التابعة، مشيرًا إلى برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة المصرية والذي تشارك به وزارة قطاع الأعمال العام من خلال طرح حصص من بعض الشركات التابعة لها.

وقد وجه وفد الغرفة الدعوة إلى الوزير للقاء بعثة من رجال الأعمال الأمريكيين والتي ستزور مصر في أكتوبر المقبل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق