رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

« سلامة الغذاء»: لا يوجد أرز «بلاستيكى» فى مصر

رانيا رفاعى
حسين منصور

زوبعة تثور و لا تهدأ على مواقع التواصل الاجتماعى بين الحين و الآخر بسبب مقطع فيديو أو مجموعة من الصور التى تنتشر كالنار فى الهشيم تظهر فيه عملية تصنيع الأرز من البلاستيك. و أصبحت القضية مشهورة «فيسبوكيا» باسم الارز الصينى البلاستيكى .

القضية شديدة الخطورة لأن طبق الأرز يعد أساسيا على المائدة المصرية سواء التى يأكل أصحابها اللحوم أو الكشرى . لذلك ، فإن حالة من الذعر تنتشر بين المصريين من زوار السوشيال ميديا و أول ما يخطر فى البال هو السؤال ما مصير من يأكل من هذا الأرز البلاستيكي؟

الأهرام تابعت الكثير من المنشورات المنتشرة حول هذه القضية و رصدت غضب الكثيرين من السماح بوجود مثل هذا الأرز فى السوق. لذلك كان لزاما علينا التوجه بالسؤال للدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء ، و الذى أكد بكلمة قاطعة: لا يوجد أرز صينى فى السوق المصرية.

وأضاف: من يجد أرزاً صينياً عليه أن يأتينى بعينة منه لتحليلها أما روابط السوشيال ميديا التى يبحث الكثيرون فيها عن أى دور و السلام فلا علاقة لى بما يقال فيها. و قال إنه هو شخصيا يعانى من كثرة الرسائل الالكترونية التى تطرح مثل هذه الأسئلة غير المنطقية. و أشار إلى أن رده واحد فى كل الأحوال … لا أريد مجرد كلام . ومن يرى شيئا يحضر لى عينة لتحليلها.

و قال إن الأمر يجب أن يحسب بالعقل . ماذا سيحدث لو أكل إنسان البلاستيك .. من الطبيعى أن تنسد أمعاؤه و يموت فورا. ثم إن الصينيين بشر مثلنا فكيف يأكلون أرزا بلاستيكيا.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    Egyptian/German
    2018/07/07 09:08
    0-
    1+

    انتشار فيديوهات البيض ذو الغلاف البلاستيك
    في الآونة الأخيرة انتشر فديو لاحدي المصانع الصينية يقوم بصناعة البيض من مواد نباتية والقشرة من مواد بلاستيكية ؟؟
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق