رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وزير الخارجية يستعرض فى النمسا قضايا الهجرة ومكافحة الإرهاب

فيينا ــ مصطفى عبدالله ــ إبراهيم السخاوى
مستشار النمسا خلال استقباله وزير الخارجية

استقبل المستشار النمساوى سيبستيان كورتز، أمس وزير الخارجية سامح شكرى، وأعرب عن حرص مصر على تطويرالتعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين.

كما تقدم وزير الخارجية بالتهنئة للمستشار النمساوى بمناسبة تولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبى، حيث اعرب المستشار النمساوى عن تطلعه لتعزيز التنسيق مع مصر خلال فترة الرئاسة النمساوية للاتحاد الأوروبى، سواء على المستوى الثنائى وكذلك فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية التى تهم مصر ودول الاتحاد الأوروبي.

وكشف السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عن أن قضيتى الهجرة غير الشرعية ومكافحة الارهاب استحوذتا على جانب من لقاء وزير الخارجية بالمستشار النمساوى، حيث أكد شكرى اهتمام الدولة المصرية بمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وهو ما أسفر عن عدم خروج أى قارب للهجرة غير الشرعية من السواحل المصرية منذ سبتمبر 2016، وتأكيد أن التعاون المصرى الأوروبى يمثل مصلحة مشتركة تضيف لرصيد العلاقة الاستراتيجية بين الجانبين.

كما بحث أمس سامح شكرى وزير الخارجية خلال زيارته للعاصمة النمساوية فيينا مع فولفجانج سوبتكا رئيس البرلمان النمساوى والمجلس الوطنى تعزيز أطر التشاور والتنسيق بين البلدين تفعيلا للشراكة المصرية الاوروبية وما تتسم به تلك الشراكة من تنوع وتشعب مجالات التعاون.

ومن جانبه، رحب رئيس البرلمان النمساوى بزيارة وزير الخارجية الى النمسا، مشيرا الى ان بلاده تولى العلاقة مع مصر اهتماما خاصا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق