رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إيقاف كريم حسام لاعب التنس مدى الحياة بقرار من «وحدة النزاهة»

أحمد طاهر
إسماعيل الشافعى رئيس اتحاد التنس

صرح إسماعيل الشافعى رئيس اتحاد التنس بأنه مُلزم بتنفيذ قرار وحدة نزاهة التنس بإيقاف لاعب المنتخب الوطني كريم حسام مدى الحياة ومنعه من المشاركة فى البطولات المحلية والدولية؛ بسبب تأكد المنظمة من تورطه فى التلاعب بنتائج بعض المباريات فى البطولات الدولية. وأوضح الشافعى أن وحدة نزاهة التنس هى وحدة مستقلة بذاتها تم إنشاؤها بالتعاون بين الاتحاد الدولى للتنس «ATP» ومنظمة اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات ومنظمة بطولات «الجراند سلام» ولا يجوز للمنظمات الأربع التدخل أو تعديل أى قرار تتخذه وحدة نزاهة التنس بل إن جميع قراراتها ملزمة للجهات الأربع وبالتالى على الاتحادات المحلية فى جميع دول العالم تنفيذ قراراتها.

وأضاف رئيس اتحاد التنس أنه يمكن الطعن أو الاستئناف على قرارات وحدة نزاهة التنس فى المحكمة الرياضية الدولية «CAS» فقط، مشيرا إلى أن قرار الإيقاف للاعب يمتد لعدم جواز وجوده فى محيط البطولات الدولية والمحلية وليس عدم المشاركة فقط. وقال الشافعى إنه فوجيء بقرار المنظمة من الاتحاد الدولى باعتباره عضوا فيه عبر البريد الإلكترونى بعد مؤتمر صحفى عقد بمقر الاتحاد بأمريكا أمس الأول.

وكانت وحدة نزاهة التنس قد أعلنت رسميا إيقاف لاعب التنس كريم حسام المصنف 1136 على العالم مدى الحياة وحرمانه من ممارسة اللعبة، بالإضافة إلى غرامة مالية يدفعها للمنظمة بقيمة 15 ألف دولار، بسبب مخالفات بلغ عددها 16 مخالفة تتعلق بنتائج المباريات.

وقالت المنظمة فى قرارها إن وحدة نزاهة التنس تراقب اللاعب منذ عام حتى تمت إدانته بتلك الوقائع من خلال برنامج مكافحة الفساد التابع لوحدة نزاهة التنس.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق