رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الكنيسي: أناشد القنوات تقديم قائمة العاملين لأستخراج كارنيهات نقابة الإعلاميين

‫ ريهام فوزي
حمدى الكنيسى

أكد حمدى الكنيسى نقيب الإعلاميين أن النقابة تعمل على قدم وساق للانتهاء من طلبات العضوية التى تم التقدم بها، مشيرا إلى أن العمل يجرى فى المقر المؤقت بمدينة 6 أكتوبر لحين الانتقال للمقر الدائم بجاردن سيتى الذى سيتم تسليمه خلال شهرين أو ثلاثة على الأكثر .

وعن آخر المستجدات  قال الكنيسى إن النقابة تبحث إصدار عضويه شرفية وتتم حاليا مناقشه الشروط والاختيارات التى سيتم من خلالها إلاختيار، كما نبحث زيادة عدد اللجان لتضاف للجان العاملة حاليا وهى لجنة المركز الصحفى ولجنة القيد ولجنة الرصد والمتابعة .

وعن قانون الإعلام الجديد قال يضمن حق النقابة فى متابعة ومحاسبة ما تراه يخل أو يتجاوز فى حق المشاهد .

وأكد الكنيسى على الدور الأساسى والرئيسى للنقابة فى ضبط المشهد الإعلامى سواء بالمساءلة أو العقاب وذلك بالتنسيق مع المجلس الأعلى للإعلام من خلال الالتزام بالمعايير الإعلامية، حيث يختص المجلس بالقناة أو المؤسسة واختصاصات النقابة تقع على الإعلامى سواء كان عضوا بالنقابة أو يعمل بتصريح مزاولة المهنة .

وطالب الكنيسى الإعلاميين الذين تقدموا بطلبات عضوية سرعة استكمال الأوراق كما ناشد القنوات بتقديم قائمة بمن يمارسون النشاط الإعلامى لبحث من سينضم كعضو أو بتصريح عمل لأن من سيخالف ذلك سيتعرض لعقوبات، مبينا أن القاعدة المتعارف عليها أن كل من يمارس أى نشاط أعلامى فلابد أن ينتمى للنقابة أو يحصل على تصريح للعمل. 

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق