رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وزيرة العدل الفرنسية: عملية هروب «فايد»من السجن «مثيرة»

باريس - رويترز

فى الوقت الذى بدأت فيه السلطات الأمنية حملة تعقب واسعة النطاق، كشفت وزيرة العدل الفرنسية، نيكول بيلوبيه أمس، عن تفاصيل مثيرة حول تمكن رضوان فايد، رجل العصابات الفرنسى الخطير من الهروب من السجن بمساعدة رجال مدججين بالسلاح، ولاذ بالفرار فى طائرة هليكوبتر هبطت فى فناء السجن.

وكان فايد يقضى عقوبة بالسجن ٢٥ عاما فى سجن جنوب باريس، بعد إدانته بالسطو المسلح وقتل شرطية عام ٢٠١٠ فى عملية سرقة فاشلة.

وقالت بيلوبيه إن طائرة هليكوبتر حطت فى فناء بالسجن لم يكن مغطى بشبكة واقية.وأوضحت للصحفيين إنها عملية هروب مثيرة، وقالت: "لقد كانت وحدة كوماندوز معدة بشكل جيد جيدا وربما استخدمت طائرات بلا طيار لمراقبة المنطقة قبل هذه العملية".

وأضافت أن مسلحين قفزا من الطائرة لإخراج فايد من قاعة الزوار، حيث كان يلتقى مع أحد أشقائه قبل الفرار فى الطائرة الهليكوبتر. وظل مسلح ثالث فى الطائرة مع الطيار الذى كان محتجزا كرهينة.

وذكرت وكالة أنباء "رويترز" أن فايد - أحد أشهر رجال العصابات فى فرنسا وله تاريخ طويل فى عالم الإجرام - استلهم هروبه من أفلام شهيرة بهوليوود مثل "سكار فيس" و"هيت".

واعتقلت الشرطة شقيق فايد ومازال البحث عن الهارب جاريا.

ولم تكن تلك أول مرة يهرب فيها فايد من السجن، ففى عام ٢٠١٣ احتجز فايد أربعة حراس رهائن قبل أن يستخدم الديناميت لتفجير طريق للخروج والفرار بسيارة كانت تنتظره.وظل هاربا ستة أسابيع وغير شكله قبل أن تقبض عليه الشرطة فى فندق مع أحد شركائه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق