رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

منة الله.. فراشة الصعيد الشقية

‎ ولاء يوسف

منة الله محسن أو الموناليزا مثلما أطلق عليها مدربها؛ لا يزيد عمرها على سبع سنوات وبالرغم من هذا فإنها تمتاز بعضلات مقسمة وجسم رياضى مرن.

منة تتمرن ثلاث ساعات يوميا وتتحمل تمارين «الكالستنكس» الشاقة وهى رياضة منبثقة من لعبة الجمباز ولكنها تبدو أصعب إذ إنها تعتمد على وزن اللاعب فقط.

منة الله لفتت نظر مدربها مصطفى زغلول عندما طلبت منه أن يعلمها اللعبة ولكنه لم يهتم في البداية لصغر سنها ولكن إصرارها فى كل مرة تراه لتتعلم منه وتقلده، جعله يوليها اهتمامه وبالفعل فقد تعلمت الصغيرة منه كل حركات الكالستنكس فى سبعة أشهر فقط والتى تعلمها هو نفسه خلال 3 سنوات، بل وفاقته مما جعله يؤمن بأنها موهبة تستحق الرعاية.

وبالرغم من بعد المسافة بين مقر اقامة المدرب وبيتها فإن منة وأمها تتحملان مشقة السفر التى تصل إلى أكثر من ساعتين.

منة الله أدت عرضا قويا فى بطولة الجمهورية الماضية للكالستنكس أو «street workout» التى أقيمت بمنطقة الأهرمات العام الماضي وكان أصغر متسابق بها عمره 23 عاما، حيث قدمت عرضا أبهرت به الحضور مما جعل وكالة الأنباء الروسية تصفها بأقوى طفلة فى مصر فى هذه الرياضة.

منة قدوتها اللاعبة الروسية «Soffia Dossi» وهي تتحمل مشاق التدريبات لتصير نجمة مثلها؛ فهى تتمرن على مواسير المياه وفى الشارع بالرغم من الخطورة وتعرضها للكثير من السخرية والمضايقات، إلا أن الصغيرة تريد أن تخرج المارد الذى بداخلها وتؤمن بقدراتها وهى تستعد لأن تخرج على الجماهير فى برنامج المواهب الشهير «Arab Got Talent» الذى تأهلت للاشتراك فيه الموسم المقبل.



رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق