رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

‫الإعلام البريطانى: ‬«التأشيرة الإلكترونية» تسهم فى زيادة أعداد السائحين لمصر

كتب ــ زكريا عثمان

أشادت صحيفة»إكسبريس»البريطانية بإصدار مصر لتأشيرات إلكترونية يمكن للسائحين شرائها قبل السفر، واعتبرت أن هذه الخطوة تحمل خبرا عظيما للسائحين البريطانيين الذين أضحى بمقدورهم الآن التقدم عبر الإنترنت للحصول على مثل هذا النوع الجديد من تأشيرات الدخول»الفيزا» قبل الرحلة بأسبوع واحد.وأوضحت الصحيفة فى تقريرها أن هذه الخطوة من شأنها أن تسهم فى زيادة معدلات السائحين البريطانيين الراغبين فى قضاء العطلات فى مصر، نظرا لأنها ستسهل عملية حصولهم على تأشيرة الدخول لتلك الدولة عبر الإنترنت، والتى لم يعد هناك حاجة للسفر والتوجه إلى القنصلية المصرية فى المملكة المتحدة لطلبها أو من السلطات المصرية عقب الوصول لإحد المطارات.

وأشار التقرير إلى أن تكلفة الحصول على تأشيرة دخول إلكترونية لمرة واحدة تبلغ ٢٤ دولارا، بينما تصل تكلفة تأشيرة الدخول المتكرر إلى ٦٠ دولارا على أن يتم دفع الثمن المطلوب فى كلا الحالتين عبر آلية استخدام بطاقة الدفع الإليكتروني.

ونقلت الصحيفة عن عمرو العزب مدير الهيئة المصرية للسياحة بالمملكة المتحدة وآيسلندا : «أننا نرغب فى أن نجعل السفر إلى مصر سلسا وأسهل مما يمكن»، وأضاف أنه وفى ظل معطيات عصر التكنولوجيا الرقمية، فإن إصدار تأشيرة دخول إليكرونية يعد خطوة بالغة الأهمية لتسهيل عملية السفر إلى بلادنا».

وتابع: «أحدث الأرقام السياحية أظهرت ارتفاعا ملحوظا فى عدد السائحين الذين وصلوا مؤخرا إلى مصر، كما نأمل أن هذه الخطوة الجديدة من شأنها أن تشجع الزائرين الأجانب على القدوم إلى بلادنا للاستمتاع برصيدها المتنوع من التراث الحضارى وجمال الطبيعة».

كما نصحت وزراة الخارجية البريطانية رعاياها بالحصول على هذه التأشيرة الجديدة قبل السفر، حيث يستغرق الحصول عليها فى أحد المطارات المصرية وقتا أطول، فضلا عن أنها صالحة لشهر واحد فقط.

ومن ناحية أخرى، وصفت هيئة الإذاعة البريطانية «بي.بى .سي»فى تقرير لها أمس مدينة سانت كاترين عاصمة محافظة جنوب سيناء بأنها تعيد كتابة التاريخ ، وأنها أفضل مرتفعات فى العالم، وأوضح التقرير أنه وعلى الرغم من وجود صعوبة فى المشى داخل أراضيها، نظرا لطبيعتها الوعرة، إلا أنه ليس هناك مكان آخر على وجه الأرض أغنى منها تاريخيا أو متناغم مثلها.وأشار إلى احتوائها على جبل الطور الذى تتكون قمته من صخور الجرانيت والذى يمثل علامة فارقة فى تاريخ الأديان السماوية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق