رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إنذار على يد محضر يكشف إهدار مئات الملايين فى أرض مضارب الأرز

الدقهلية ــ إبراهيم العشماوى

تتعرض أرض ثلاجة المنصورة للتبريد والتجميد التابعة لشركة مضارب الدقهلية لتصفية ممنهجة بالمخالفة لقواعد وشروط خصخصة الشركة التى تمت عام 1998 ونصت على أن بيع أسهم الشركة لا يتضمن  بيع الأراضى والمنشآت وتقدر الخسائر المتوقعة وفقا لتقرير الخبراء بحوالى 500 مليون جنيه على الأقل.

وكشف أحد المساهمين بشركة مضارب الدقهلية عن ارسال إنذار على يد محضر إلى محافظ الدقهلية ورئيس حى شرق المنصورة بصفتهما الوظيفية لوقف ما سماه عملية فساد فى بيع أراض وعقارات أرض الثلاجة، مناشدا الجهات الرقابية سرعة التدخل لحماية أملاك الدولة من العبث.

وقال منير السيد حسن أحد المساهمين ورئيس اتحاد العاملين المساهمين سابقا لـ (الأهرام) ان إدارة الشركة باعت 2000 متر مربع عام 2016 من أرض الثلاجة بشارع الجيش بالمنصورة البالغة مساحتها 4612 مترا مربعا بسعر 55 ألف جنيه للمتر المربع فى حين كان السعر السوقى وقتها 90 ألف جنيه وحاليا يصل  سعر المتر المربع إلى 125 ألف جنيه، مشيرا إلى أن ذريعة البيع هى سداد المديونيات وتوفير أجور العاملين دون تطوير حقيقى لشركات المضارب التى تمتلك الشركة القابضة للصناعات الغذائية حصة من أسهمها.

ويضيف: حررت إدارة الشركة عقد شراكة مع مشترى القطعة الأولى بشأن المساحة المتبقية وتنازلت عن 50% منها على أن يقوم الشركاء ببناء أربعة أبراج فى المساحة المتبقية وهذا يخالف القوانين واللوائح التى تنص على عدم أحقية إدارة الشركة وإتحاد العاملين بالتصرف فى الأراضى والمباني، مطالبا بعدم إصدار أى رخصة للبناء على أرض تملكها الدولة.

ويقول حسن وهو مساهم فى الشركة منذ عام 2003 انه اقام دعوى برقم 13990 لسنة 37 ق أمام محكمة القضاء الإدارى منذ عام 2014 تقضى ببطلان إلغاء نشاط الثلاجة ووقف بيع أصولها وأرضها ولا تزال متداولة، مشيرا إلى أن إيقاف العمل بثلاجة شركة مضارب الدقهلية فى أكتوبر 2015 وعرض معداتها فى المزاد تسبب فى فقدان ما يقرب من 90 عميلا كانوا يمثلون مصدر دخل للشركة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    gadalla
    2018/06/26 01:46
    0-
    2+

    الى متى نعيش حالة الفوضى واهدار المال العام
    اناشد الرئيس السيسى ورئيس مجلس الوزراء والسادة المحافظين اى شخص يسبب اهمال فى المال العام يتم محاسبتة فورا واصدار قوانين لردع المتسببين فى اهدار المال العام والحجز على جميع ممتلكاتهم لصالح الدولة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق