رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«ستوب ووتش» للسيطرة على الاستخدام المفرط لـ«فيسبوك»

سان فرانسيسكو- د.ب.أ

فى أخبار غير سعيدة لمدمنى موقع «فيسبوك»، تستعد إدارة الموقع الأول للتواصل الاجتماعى لتقديم خدمة جديدة باسم «وقتك على فيسبوك»، وهى عبارة عن «ستوب ووتش» لمساعدة المستخدمين فى بيان الفترة الزمنية التى يقضونها فى تصفح الموقع، مع إمكانية تنبيه المستخدم إذا ما تجاوز المدة الزمنية التى سبق وحددها لنفسه لاستخدام الموقع الشهير.

ووفقا لتصريحات المتحدث باسم الموقع، فإن الخدمة الجديدة سيتم الاستفادة منها فقط، وحتى الآن، عبر الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحى التى تعمل بواسطة برنامج «أندرويد»، والتى تساعد المستخدم فى الحصول على بيان مفصل حول فترات استخدامه «فيسبوك» يوميا وخلال آخر سبعة أيام.

وتعد هذه أحدث محاولات السيطرة على الفترات التى يقضيها المستخدم فى تصفح مواقع التواصل الاجتماعى، حيث سبق ووضعت أشهر شركات تشغيل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحى ما يعرف بـ «عداد الوقت» أو «ستوب ووتش» لمعرفة أكثر التطبيقات استحواذا على وقت المستخدمين، مع إمكانية إغلاق التطبيق المعنى تلقائيا، إذا ما تم تجاوز المدة الزمنية المحددة سلفا من جانب المستخدم. والطريف أن «فيسبوك» كان التطبيق الأبرز الذى تم اختبار «عداد الوقت» عليه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    Royke
    2018/06/25 09:39
    0-
    0+

    أنشئ موقعك الإلكتروني الرائع
    Wordpress | (رابط تابع) http://bit.ly/wp-ar | أنشئ موقعك الإلكتروني الرائع
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    ابو العز
    2018/06/25 00:13
    0-
    0+

    ضيعت مستقبل حياتي .
    في الأوهام ...
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق