رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

عبد العال يلتقى رئيس البرلمان الأوروبى ورؤساء 3 لجان

كتب ــ أمير هزاع

بحث الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب خلال لقائه مع أنطونيو تايانى رئيس البرلمان الأوروبي، بمقر البرلمان الأوروبى فى بروكسل القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة الإرهاب والهجرة غير المشروعة، حيث أشار عبدالعال  إلى أن مصر تواجه الإرهاب نيابة عن المنطقة، وبذلت الكثير من الجهود والدماء فى سبيل القضاء على هذه الآفة وهو ما تكلل بما تشهده مصر حالياً من مناخ أمن واستقرار غير مسبوق خلال الفترة الأخيرة، كما أن مصر تتبنى خطة طموحة للإصلاح الاقتصادى بدأت فى طرح ثمارها من خلال معدلات نمو ومؤشرات اقتصادية إيجابية .
من جانبه أكد رئيس البرلمان الأوروبى أنه لا يقبل بأى هجوم سياسى ضد الدولة المصرية و مصالحها، مثمنا الجهود المصرية المبذولة من أجل حل الأزمات الإقليمية التى تعصف بالمنطقة.
وأضاف أن حل أزمة الهجرة غير المشروعة يعتمد بالأساس على تنمية مستدامة وشاملة فى بلدان جنوب المتوسط، مثمناً الدور الذى تقوم به مصر فى مكافحة الهجرة غير المشروعة إلى دول أوروبا.
وكان رئيس مجلس النواب قد التقى رؤساء كل من اللجنة الفرعية للدفاع والأمن واللجنة الفرعية لحقوق الإنسان ولجنة مكافحة الإرهاب بالبرلمان الأوروبي، وذلك فى إطار الزيارة الرسمية التى يقوم بها إلى بلجيكا، تلبيةً لدعوة رئيس البرلمان الأوروبى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق