رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أين اللحوم «الإفريقية»؟

بريد;

قرأت خبرا فى إحدى الصحف يقول إن أستراليا هى المورد الرئيسى للحوم الحلال حول العالم حيث يستورد الشرق الأوسط 90% من لحوم الأبقار منها بنحو 5 مليارات دولار ! وتستورد الخليج لحوما بـ 50مليار دولار وأن أستراليا تصدر لأكثر من 100 دولة لحوم الأبقار والحملان الخراف الصغيرة ذات الـ9 أشهر ونحن نقدر لقارة ودولة أستراليا جودة مراعيها وصحة أبقارها وخرافها وحملانها ودقة صناعتها فى اللحوم الحلال وموقعها الجغرافى القريب من الشرق الأوسط والأدنى والأقصى لكننا نأسف ونأسى على الدول الشهيرة بالمراعى والثروة الحيوانية من جيراننا مثل السودان وأوغندا وغيرهما من الدول الإفريقية فأين المواثيق والبروتوكولات الملزمة من جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقى للتبادل التجارى بين الدول الإفريقية والعربية والآسيوية ؟!

لماذا ترضخ الدول والأمم لأباطرة المستوردين وتدوس على المستهلكين البسطاء بفرض أسعار اللحوم التى لا يذوقها الفقراء إلا فى العيد أو من صدقات الأثرياء.

عبدالرحمن عوض

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    عبدالله هشام
    2018/06/21 01:40
    0-
    0+

    شئ غريب
    لو حصرنا استيراد اللحمة علي الدول القريبة زي السودان وتشاد وأوغندا هينخفض سعرها ل40-50 جنيه للكيلو ومعاها نص المشاكل الاقتصادية والاجتماعية هتختفي.الشئ الغريب عدم تنفيذ هذا الأمر وسكوت القيادات السياسية علي مدار أكثر من 30 عام عن جشع المستوردين.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق