رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

انتهاء تصحيح العربى والدين .. واستمراره للغتين الإنجليزية والفرنسية

كتبت ــ نيڤين شحاتة

  • قواعد محددة لمنح درجات الرأفة للطلاب  والتطبيق لن يكون عشوائيا

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الكنترولات ستعود للعمل غدا بعد توقفها بسبب إجازة عيد الفطر المبارك، موضحا أنها انتهت من تصحيح مادتى اللغة العربية والتربية الدينية وأوشكت على الانتهاء من تصحيح اللغة الأجنبية الثانية التى امتحنها الطلاب أوائل يونيو الجاري، بينما سيتم استكمال تصحيح

اللغة الأجنبية الأولى وبعض المواد غير المضافة للمجموع خلال الأيام المقبلة،

وقال إن العمل فى الكنترولات يسير وفقا للمعايير والمعدلات الطبيعية، والأهم هى الدقة والسرية الكاملة. وحذر رئيس الامتحانات مقدرى الدرجات من نشر أى اخبار أو نماذج الإجابات على صفحات التواصل الاجتماعى خلال عملية التصحيح وأيضا من إفشاء أسرار أى معلومات تتعلق بعملية التصحيح ورصد الدرجات وبيانات الطلاب.

وكشف حجازى عن أن اللجنة التى تم تشكيلها لضبط جودة التصحيح ورصد أى حالات تشابه فى الإجابات بسبب انتشار الغش فى بعض لجان السير من المقرر أن تعلن عن تفاصيل عملها خلال الأيام المقبلة وقبل انتهاء الطلاب من امتحاناتهم الشهر المقبل، مؤكدا أنه سيطلب تقارير تتعلق بكراسات الإجابة التى يوجد فيها تشابه وتطابق فى الإجابات .

وقال إنه من المقرر أن يستفيد بعض طلاب الثانوية من درجات الرأفة، حيث تطبق الكنترولات درجات الرأفة على الطلاب حال ما إذا كانت حالة الطالب سوف تتغير. فلو كان راسبا ودرجات الرأفة سوف تحوله إلى طالب ناجح تطبق على الفور وفقا للمعايير والضوابط والشروط المعلنة من قبل الوزارة، مشيرا إلى أن تطبيقها لن يتم بشكل عشوائى ولكن هناك درجات لكل مادة تطبق فى حالة الرأفة.

وأوضح حجازى أن درجات الرأفة تختلف من مادة لأخرى حسب النهاية الكبرى فى كل مادة، موضحا أن المادة التى تصل فيها النهاية الكبرى إلى 80 درجة يخصص لها 6 درجات رأفة فقط وهى اللغة العربية، على أن تضاف 5 درجات رأفة على المادة التى تصل فيها النهاية الكبرى إلى 60 درجة منها مواد التاريخ والجغرافيا والفلسفة والمنطق وعلم  النفس والاجتماع وأيضا الكيمياء والفيزياء والرياضيات والأحياء والجيولوجيا والعلوم البيئية.

وأضاف أن المادة التى تصل فيها النهاية الكبرى إلى 40 درجة يحصل الطالب فيها على 4 درجات رأفة فقط مثل مادة اللغة الأجنبية الثانية، كما يمنح الطالب 3 درجات رأفة فقط فى المادة التى تصل النهاية الكبرى فيها إلى 25 درجة، منها التربية الدينية والتربية الوطنية.

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الدرجات تضاف فى حالات الرسوب و الطالب الذى يرغب فى عدم الاستفادة من درجات الرأفة عليه أن يرفض قبول تلك الدرجات ، مشدد على أن الرأفة تضاف لكراسة إجابة الطالب بعد انتهاء أعمال المراجعة النهائية وليس أثناء التصحيح وتقدير الدرجة وأيضا مرحلة انتهاء تجميع النتيجة، مشيرا إلى أن إضافة درجات الرأفة يتطلب اجراءات تتم عن طريق الكنترولات وأعمال التصحيح.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    كيرلس مينا
    2018/06/18 08:30
    1-
    1+

    مرتبات المعلمين و الاسعار
    الرجاء من سيادتكم توصيل صوتنا للسيد وزير التعليم : نحن المعلمين رواتبنا الشهرية تنقص كل عام فى شهر يوليو رغم زيادة الاسعار والسبب هو محاسبتنا للان على أساس راتب 2014 و الخصومات على الاساس الجديد 2018 فى كل معاملاتنا المالية الراتب و المكافأة وأعمال الامتحانات : و علاوة على تلك الامور لا نتقاضى راتبنا كاملا فبدل النقدى مخصوما من شهرين ولا نعرف متى سيأتى و الادارات و المديريات صرفوا المكافأة من شهرين فى محافظتنا سوهاج و غيرها ونحن لانعلم متى سنصرفها ؟ يا سيدى فى أيام الوزير حسين كامل بهاء الدين كان المعلمون يصرفون المكافأة أولا ثم بعد هم الادارات و المدريات ارجو كم انظروا الينا نحن عندنا اسر و الظروف صعبة والله يعوضكم كل خير و شكرا
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق