رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

هجوم حاد على منتخب كوستاريكا

واجه المنتخب الكوستاريكى الأول لكرة القدم وجهازه الفنى موجه ضخمة من الانتقادات على خلفية أدائه المخيب للآمال فى مباراتيه الوديتين اللتين خاضهما مؤخرا فى مواجهة إنجلترا وبلجيكا، استعدادا لأولى لقاءاته فى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا أمام صربيا. وترى وسائل الإعلام فى كوستاريكا وخبراء ومحللو كرة القدم أن المنتخب الكوستاريكى ليس مستعدا للمشاركة فى المونديال.

وخسرت كوستاريكا 1/4 فى مباراتها الودية أمام بلجيكا الاثنين الماضي، بعد أن سقطت أمام إنجلترا بهدفين نظيفين يوم الجمعة الماضي. ورغم أنها كانت أحد أبرز الدول التى شاركت فى مونديال 2014، حيث وصلت إلى دور الثمانية، يبدو أن كوستاريكا تعانى فى الوقت الحالى من تراجع المستوى الفنى للاعبيها، بما فيهم القائد بريان رويز، لاعب سبورتنج لشبونة البرتغالى والمهاجم كريستيان بولانيوس، الذى تعافى لتوه من سلسلة طويلة من الإصابات. وكان كلا اللاعبين من أبرز أعمدة المنتخب الكوستاريكى فى المونديال الماضي. وتستهل كوستاريكا مشوارها فى مونديال 2018 أمام صربيا الأحد المقبل، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، التى تضم أيضا كلا من البرازيل وسويسرا. ورغم الانتقادات، قال المدير الفنى لكوستاريكا، أوسكار راميريز، بعد مباراة الفريق الأخيرة أمام بلجيكا، أن نتائج المباريات الودية كانت متوقعة بسبب المستوى الكبير للمنافسين، وأضاف إنه توقع ذلك لأن كوستاريكا لعبت أمام أفضل الفرق.

ووجهت الصحف الكوستاريكية انتقادات شرسة لمنتخب البلاد وإلى المدرب راميريز، واتهمت الأخير بأنه لا يعرف شيئا عن النجم البلجيكى ايدن هازارد، الذى دمر الدفاع الكوستاريكي، على حد قولها، وقالت صحيفة «لا ناسيون» الكوستاريكية: «بلجيكا كشفت عن كل الأخطاء التى لا يجب أن يقع فيها المنتخب».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق