رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

محاور المرور

قرأت رسالة المهندس عمرو حلمى بشأن عدم التزام قائدى السيارات بإشارات المرور الأتوماتيكية وتساؤله: لماذا لا تكون هناك عقوبات رادعة عند كسر الإشارة المرورية؟، كما تابعت بعض المناقشات  التى دارت حول إصدار قانون جديد للمرور، والذى تضمنت بعض مواده تشديد العقوبات على بعض المخالفات خاصة كسر الإشارة والوقوف فى الممنوع، وفى الحقيقة فإن مشكلة المرور نعانيها منذ فترة طويلة، ويكون الحل دائما إجراء تعديلات تشريعية وتشديد العقوبات، وآخرها القانون رقم 121 لسنة 2008، وأتصور أن الأمر يحتاج إلى نظرة أكثر شمولية تقوم على ثلاثة محاور «هندسى وتعليمى وتشريعي»، فالمحور الهندسى يعمل على التخطيط والرصف الجيد للطرق والمحاور والتقاطعات بما يتناسب مع الكثافة المرورية، ومراعاة ارتفاعات المبانى بكل منطقة، مع وجود مواقف كافية للسيارات ومواصلات عامة لائقة، وأماكن محددة لعبور المشاة، وإعادة الرصيف الذى تمت إزالته فى بعض الشوارع... الخ، والمحور التعليمى يهدف إلى تأهيل المواطنين للتعامل مع الطرق سواء كانوا من قائدى المركبات بجميع أنواعها أو المشاة، وأما المحور الثالث، فهو التعديلات التشريعية بما تتضمنه من عقوبات رادعة تعيد للشارع انتظامه وانضباطه.

 لواء عبدالهادى نجم ـ مساعد وزيرالداخلية السابق

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مهندس حسن شميس الريس
    2018/06/13 00:29
    0-
    0+

    القوانين كثيرة ولا تنفذ
    تنفيذ العقوبات هو الحل
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق