رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شجعى أبناءك على القراءة

ولاء يوسف
الطفلة حلا محمد شعير أثناء التكريم

القراءة تفتح آفاقا أوسع للإنسان، وتجعله يكتسب المعرفة، فلابد أن يضعها ضمن أنشطته اليومية، كما أن القراءة تكسب الإنسان مهارات مثل القدرة على التأليف والإبداع وتصقل شخصيته.

وأخيرا فازت الطفلة حلا محمد شعير (12 عاما) بشهادة تقدير للإبداع المميز من مجلة «قطر الندي» التابعة لوزارة الثقافة، عن قصة قامت بتأليفها ونشرها فى المجلة، مما بعث الأمل فى جيل جديد كله طاقة وإبداع، وتقول حلا: أنا من هواة قراءة مجلة قطر الندى ومواظبة على شراء كل أعدادها الشهرية، وأحب القراءة والكتابة والتأليف.

وتضيف: من كثرة حبى للكتابة بدأت بتأليف قصص للأطفال، منها قصة نالت إعجاب لجنة التحكيم وفزت بالتكريم بسببها، وعنوانها «الزرافة المغرورة».

وأشارت إلى أن رئيسة التحرير نجلاء علام طلبت منها  بعد قراءتها للقصة وإعجابها الشديد بها كتابة عدة موضوعات عن مناسبات مختلفة ونشرتها بالفعل فى المجلة.

ويعلق كاتب الأطفال محمود قاسم ويقول: إن اكتشاف المواهب الجديدة لدى الأطفال يبعث روح التفاؤل والأمل لدينا وفى ظل الفارق الملحوظ الذى نرى عليه المواهب فى البرامج العالمية، فقد رصدت الدول من حولنا مبالغ كبيرة لاكتشاف الموهوبين الجدد. فكم  نحن فى حاجة إلى مشروع قومى خاص بأطفال  مصر فى جميع المجالات.

وينصح الكاتب أى طفل لديه موهبة التأليف بألا يتوقف عن الكتابة وأن يتعمق فى هذا المجال وأن يكثر من القراءة، حتى يستطيع الإبداع فى الكتابة والتأليف، خاصة اننا على حد تعبيره ونحن أطفال يكون دائما عندنا خيال واسع، كما يجب على كل أب وأم تنمية هذه الموهبة عند أطفالهما.    

ويتمنى الكاتب تنظيم برامج تدريبية على غرار ما بدأته مصر قبل قرنين لتدريب الكوادر فى كل ما يخص الطفل، وثقافته ومواهبه فى كل المجالات، وأن تستثمر الدولة إحدى ثرواتها الكبرى المتمثلة فى الأطفال حيث إنهم ثروة المستقبل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق