رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى حكمين قضائيين لمصلحة الدولة
تحصيل 85 مليون جنيه وتجنيب الخزانة 370 مليونا

كتب ــ حسام الجداوى
المستشار حسين عبده خليل

نجحت هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل فى الحصول على حكمين قضائيين بقيمة 85 مليون جنيه لمصلحة خزينة الدولة كما نجحت الهيئة فى تجنيب الخزانة العامة للدولة مبلغ 370 مليون جنيه.

وقال المستشار عبد الرحيم على رئيس المكتب الفنى أن محكمة القضاء الإدارى بالإسماعيلية  قضت بتأييد قرارات رئيس مجلس الوزراء ووزير الاستثمار ومحافظ الإسماعيلية  عدم الاعتداد بتسجيل قطعة أرض بالسجل العينى باسم الشركة وما يترتب على ذلك من إعادة تقدير قيمة الأرض المقام عليها مصنع الشركة المدعية واتخاذ إجراءات الموافقة على إقامة المصنع واستكمال التراخيص اللازمة للتشغيل والتعويض. 

وأضاف أن الهيئة تمكنت برئاسة المستشار حسين عبده خليل من تحصيل مبلغ 4 ملايين و299 ألفا و732 جنيهاً، تنفيذاً للحكم الصادر من القضاء الإدارى بقنا  كما تم تحصيل ما يزيد على مليون جنيه فى قضايا تنفيذ أخرى خلال مايو الماضي. وقال المستشار سامح سيد إن هيئة قضايا الدولة حصلت على حكم قضائى مهم فى جناية تهريب جمركى لمصلحة الدولة حيث قضت المحكمة ضد المتهمين بالسجن المؤبد وإلزامهما متضامنين بأداء التعويض الجمركى بمبلغ 80 مليونًا وأربعمائة وستين ألف جنيه بواقع مثلى القيمة ومصادرة المضبوطات ـ جواهر مخدر «ترامادول».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق