رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

50% ارتفاعا فى أرباح « الاستثمار العربي» نهاية مايو الماضي

قفزت أرباح بنك الاستثمار العربى بنسبة 50% نهاية مايو الماضى ، مقارنة بشهر ديسمبر الماضى . وقال هانى سيف النصر رئيس البنك أن أرباح البنك قبل احتساب الضرائب والمخصصات بلغت 218 مليون جنيه خلال الخمسة شهور الأولى من العام الحالي، لافتا إلى أنها حققت قفزة بنحو 50%، حيث حقق البنك صافى أرباح بعد احتساب الضرائب والمخصصات قدرها 160 مليون جنيه بنهاية عام 2017.

وأوضحت أن البنك وضع خطط، توسعية للأعوام المقبلة، حيث يستهدف تحقيق معدلات نمو تتراوح بين 30% و50% بمختلف الأنشطة المصرفية عن طريق إطلاق عدد من المنتجات التمويلية والأوعية الإدخارية والخدمات البنكية التكنولوجية التى تلبى الاحتياجات المصرفية لمختلف شرائح المجتمع، مع التركيز على تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية سجلت 10 مليارات جنيه بنهاية مايو الماضى بإرتفاع 20% ، مقارنة بمستويات عام 2017 ، حيث ينتهج البنك خطة طموحة للوصول إلى جميع الشرائح التمويلية من أفراد وشركات. واكد ارتفاع محفظة الودائع إلى 33.7 مليار جنيه بنهاية مايو الماضى ، لافتا إلى استهداف زيادتها بنسبة 20% خلال الفترة المقبلة عبر طرح أوعية ادخارية بعوائد تنافسية. وقال إن مصرفه نجح فى تجاوز النسبة المستهدفة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى حددها البنك المركزى بنحو 20% ، حيث بلغت محفظة تمويلات البنك للقطاع 2.5 مليار جنيه من اجمالى محفظة القروض البالغة 10 مليارات جنيه.

وعلى صعيد الفروع، أوضح سيف النصر أن المصرف يستهدف الوصول بشبكة فروعه إلى 46 فرعا، مقابل 27 فرعا فى الوقت الراهن.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق