رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فقراء يحلمون بالحصول على شقة

وصل الأهرام العديد من الرسائل يطالب أصحابها رئيس الوزراء ووزير الإسكان بشقق إسكان اجتماعى ضمن الحالات القاسية أو الأولى بالرعاية من بينهم جمعة محمد عبد الحميد عبدالتواب قرية الحسينية ـ عزبة محمد الجالى ـ الفيوم الذى يحلم بالحصول على وحدة سكنية حيث إنه متزوج حديثا عام 2012 ولديه ولد وبنت ويقيم بصفة مؤقتة بمنزل والده ويتردد عليه أشقاؤه وأزواجهم لانها شقة ورثة مما يسبب له مضايقات والما نفسيا شديدا له ولأسرته. وهو على استعداد لدفع مقدم التعاقد والإيجار الشهرى.

أما محمد على عبد السلام محمد المقيم فى 28 شارع درب القزازين ـ بالدرب الاحمرـ القاهرة فيقول: الفقر والمرض يمنعانى من الحصول على شقة ومصاب بانزلاق غضروفى بالفقرات القطنية ومتزوج ولدى ثلاثة أولاد صغار بمراحل التعليم المختلفة ولا ارفض قبول اى عمل مهما كان هذا العمل قد يؤثر على صحيا

ويضيف احاول منذ عام 2011 الحصول على وحدة سكنية اسكان اجتماعى ضمن الحالات القاسية ولكن لم اجد من يهتم بى لكن الفقر والظروف الاجتماعية وشروط وزارة الاسكان التعجيزية امام كل مواطن فقير دخله اقل من كلمة محدود كانت سببا فى عدم أستكمالى باقى الإجراءات المطلوبة خاصة واننى ليس لدى دخل ثابت واعمل بصورة غير مستديمة على تاكسى وزوجتى تحصل على معاش تكافل وكرامة وأقيم وأسرتى فى شقة ورثة بأسم (الجد) ويتردد عليها الأعمام والأقارب ومعرض للطرد منها فى أى وقت.

ويناشد وزير الاسكان تحقيق أمنيته فى الحصول على وحدة سكنية ضمن الحالات القاسية أو الأولى بالرعاية التى طالت مدة 8 سنوات

أما صابر على أحمد سيد أحمد الذى يقيم بغرفة بمدخل العقار الذى يعمل به حارسا فى 10 شارع الشماشرجى الدرب الأحمر ـ القاهرة فيطالب بشقة ضمن الحالات القاسية ويقول: لا يدخلها شمس و لا هواء.. وطوال عمرنا أنا وزوجتى وأولادى الثلاثة نحلم بشقة تسترنا لكن الفقر دائماً يقف حائلا أمام أغلب المواطنين الكادحين الشقيانين الذين لا يعرفون معنى للراحة و النوم فلا توجد الإمكانيات لإيجار شقة قانون جديد أو الإمكانيات للتقدم لحجز وحدة سكنية ضمن وحدات الاسكان الاجتماعي.و لكن يبقى الأمل فى تحقيق فى صدور قراراً أنسانياً بإمكانية حصول الفقراء على شقق ضمن الحالات القاسية ومن لا يملكون دخلا ثابتا أو مقدم حجز.

وهناك أم مكافحة تعمل 15عاما عاملة نظافة بعقد مؤقت بمدرسة محمد متولى الابتدائية بالحلمية الجديدة بالخليفة بالقاهرة، وتعانى من أمراض مزمنة. وتقول نعيمة حامد: راتبى 800 جنيه وزوجى مريض وعندى ثلاثة أبناء فى مراحل التعليم المختلفة وأقيم بشقة إيجارها الشهرى 500 جنيه وتطالب وزير الإسكان ومحافظ القاهرة بتخصيص شقة لها ضمن الحالات القاسية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق