رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

جمالك فى الصيام بدون مكياج

ريهام محمود عبد السميع

إن الهدف من وضع الماكياج هو إظهار جمال الوجه مع إخفاء آثار الإرهاق على البشرة، وفى هذا الشهر الفضيل تقلل المرأة من استخدام مساحيق التجميل، وربما تستغنى عنها تماما، ولتكن هذه فرصتك للعناية بالبشرة، ولأن كل سيدة ترغب فى الحصول على بشرة مشرقة والظهور بإطلالة طبيعية وجميلة إليك بعض الخطوات والنصائح التى تقدمها د. ولاء نصحى العجمى أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل للحصول على وجه مشرق بدون مكياج قائلة: 

تحتاج البشرة إلى عناية خاصة للحفاظ على صحتها ورونقها ومنع إلحاق الضرر بها خلال هذه الفترة, خاصةً مع اقتراب عيد الفطر.. ومن أهم نصائح العناية بالبشرة مع الصيام هي شرب لترين من الماء يوميا، وتناول العصائر الطبيعية وكذلك الخضراوات والفواكه التي  تحتوى على الماء، ووضع كريم واق من الشمس قبل النزول من المنزل، مع الاهتمام بتنظيف البشرة باستخدام الغسول المناسب لها يوميا، وترطيب البشرة مرة واحدة يوميا مع الاهتمام بالترطيب الليلى لليد والوجه، وعمل ماسكات طبيعية فى أثناء الصيام وخاصة المكونة من الحليب والزبادى والعسل، وتقشير البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة، واستخدام الفازلين لترطيب الشفاه والتخلص من جفافها وتشققها بسبب نقص الماء فى الجسم من أثر الصيام.

 ومن جانب آخر تشير د.ولاء إلى أن هناك بدائل طبيعية للمكياج مثل:

-وضع ملعقة من الكركم وأخرى من عصير الطماطم وخلطهما سويا ووضعهما على الوجه عشر دقائق ثم تنظيفه بعد ذلك، وهذا ماسك فعال جدا لنضارة البشرة.

- وعن بديل لأحمر الشفاه والخدود «البلاشر» يمكن  استعمال دم الغزال مع الكريم المرطب ووضع الخليط على الشفاه أو الخدود وتركه  قليلا ثم غسله بعد ذلك، كما يمكن أيضا وضع ملعقة من زيت جوز الهند مع مثلها من بودرة أو عصير التوت ويضاف نصف ملعقة من عصير البنجر واستخدامه كبديل لأحمر الشفاه أو الخدود.

- ولزيادة كثافة الحواجب يمكن استخدام أقلام الحنة بدلا من أقلام الحواجب، او وضع زيت الخروع يوميا ليلا على الحواجب فيعمل على كثافتهما بعد فترة بطريقة طبيعية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق