رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أصوات بكاء فى لجنة بالهرم

كتب ــ محمد زكريا

شهد محيط لجان امتحانات الثانوية العامة أمس، حالة من الهدوء الأمني، وذلك لانتشار رجال الشرطة لمنع التجمهر أمام اللجان، ومن أمام لجنة مدرسة محمود عمر الثانوية بنات بالهرم تجمع عدد من أولياء الأمور فى انتظار أبنائهم وبناتهم، للاطمئنان عليهم، حيث سادت حالة من القلق والترقب بعد سماع صوت بكاء شديد من داخل إحدى اللجان وتبين أنه لاحدى الطالبات تبكى من صعوبة الأسئلة.

وقال الطالب محمد عطوة إن معظم الأسئلة كانت فى مستوى الطالب المتوسط، لكن بعض أسئلة الاقتصاد كانت خارج التوقعات وشديدة الصعوبة وتحتاج الى وقت أطول لحلها.

وتساءل حسن شريف ـ ولى أمر ـ لماذا التعقيد فى بعض أسئلة الاقتصاد والاحصاء بالرغم من أن درجاتهما لن تضاف الى المجموع الكلي؟ كما أنه لا يوجد منهج لهما يتم تدريسه فى المدارس، ولكن الاعتماد بشكل أساسى على الملازم التى يتم بيعها فى مراكز الدروس الخصوصية قبل الامتحان بأيام وتدريسهما فى حصص مكثفة دون التدريب على الأسئلة أو مراجعة المادتين. وتباينت آراء الطلاب حول مدى صعوبة الامتحان فمن أمام لجنة مدرسة كفر طهرمس بالهرم، قال البعض إن نسبة قليلة من الأسئلة كانت سهلة، والباقى صعب، و إن بعض الأسئلة كانت خارج التوقعات ومنها العلاقة بين العولمة ورأس المال، وبين مصطلحات اقتصادية لم يسبق للطلاب دراستها. وتقول احدى الطالبات إنه لم يرد فى امتحان الاقتصاد سؤال بصيغة (صح وخطأ) للتسهيل على الطلاب وإعطاء فرصة للمراجعة بل إن السؤال الاختيارى كان غير مباشر، وفى الاحصاء كان السؤال الاختيارى صعبا جدا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق