رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ليلة حزينة للمنتخب الوطنى بعد إصابة «صلاح»
كوبر يجتمع باللاعبين ويطمئنهم ويحدد معايير الاختيار النهائى للقائمة

بيرجمو ــ خاص لـ الأهرام

  • الجهاز ينتظر الفوائد الفنية من التجربة الثانية

أجرى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تعديلا على مواعيد تدريبات الفريق فى معسكره الحالى بمدينة بيرجمو ضمن ولاية ميلانو الإيطالية ، وذلك مع اعتدال الأحوال المناخية بمقارنتها مع عاشته القاهرة قبل سفر المنتخب والأجواء الحارة فى الكويت، حيث اقتصر تدريبات الأمس على فترة واحدة فى الساعة السابعة مساء ( بتوقيت مصر وإيطاليا ) أى قبل ساعتين من آذان المغرب فى ميلانو ، فيما خصص الفترة الصباحية لاجتماع عقده مع اللاعبين فى إحدى قاعات الفندق الذى تقيم فيه بعثة المنتخب ، حثهم خلاله على بذل كل الجهد ، كما شرح لهم بعضا من معاييره التى ستحكم الاختيار النهائى لقائمة الـ 23 لاعبا المنتظر أن يعلن عنها يوم 4 يونيو المقبل.

كما تطرق هيكتور كوبر خلال اجتماعه باللاعبين لإصابة نجم الفريق محمد صلاح مؤكدا الروح العالية التى يتمتع بها اللاعب والتى ستساعده على العودة سريعا، والتى أشارت إليها أيضا التقارير الأولية لإصابة نجم ليفربول فى نهائى دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

وكانت بعثة المنتخب الوطنى قد عاشت ليلة حزينة مساء أمس الأول بعد إصابة محمد صلاح، وهى أولى ليالى المنتخب فى إيطاليا التى وصلها بعد رحلة طويلة من الكويت استغرقت نحو 7 ساعات ، وبلغ عدد ساعات الصيام يومها نحو 19 ساعة.

وكان كوبر قد استجاب فورا لطلب اللاعبين بتأخير موعد التدريب الأول لهم فى بيرجمو حتى يتمكنوا من متابعة المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا، حتى تقرر له فى الحادية عشرة مساء بدلا من العاشرة، وتجمع اللاعبون لتناول طعام افطارهم مع الدقائق الأولى للمباراة، إلا أن الحزن خيم على القاعة وعلامات الوجوم اعتلت وجوه كل من فيها مع خروج محمد صلاح مصابا، ليقطع المهندس هانى أبو ريدة رئيس اتحاد كرة القدم والمشرف العام على المنتخب حالة الصمت التى رانت على القاعة مكلفا الدكتور محمد أبو العلا بالتواصل الهاتفى فورا بأى مسئول طبى بنادى ليفربول للاطمئنان على صلاح وعدم الانتظار لنهاية المباراة.

وبالفعل بدأ دكتور أبو العلا فى إجراء عدد من الاتصالات لم يستجب إليها أصحابها نظرا لانشغالهم بالمباراة، حتى نجح اتصاله بأحدهم واتفقا على التواصل الدائم، خاصة بعد أن شرح له طبيب المنتخب المصرى أهمية الحدث لدى الشعب المصرى كله، وأن جميع تليفونات البعثة لا تكف عن الرنين من أجل الاطمئنان على محمد صلاح.

وبالطبع لم يتعجل المسئول الطبى فى البداية، طالبا منحه بعض الوقت للاتصال بالملعب لتحديد التشخيص علميا، وهو ما حدث، حيث أوصل الدكتور أبو العلا بطبيب ليفربول، حيث اتفقا على ضرورة التمهل حتى يتم إجراء أشعة على كتف صلاح، مؤكدا أنها ستتم فى نفس الليلة.

وبكل مشاعر الفرحة استقبلت البعثة نتيجة الأشعة التى أشارت إلى أن الإصابة عبارة عن جزع فى أربطة مفصل الكتف، وتأكيدات دكتور أبو العلا أن هذا التشخيص يحمل آمالا كبيرة فى أن يلحق محمد صلاح بمباريات كأس العالم.

فى الوقت نفسه رفض هانى أبو ريدة كل دعاوى التريث وعدم إذاعة الخبر، مؤكدا أن الشارع المصرى لن يهدأ ولن ينام ليلتها قبل التخفيف عنه بأى معلومة فى مواجهة الصدمة التى تلقاها مع إصابة نجمهم الكبير.

وقد تأكد غياب محمد صلاح عن مباراة كولومبيا المحدد لها فى التاسعة والربع مساء يوم الجمعة المقبل، ولم يتحدد بعد ما إذا كان سيتمكن من اللحاق بالبعثة فى إيطاليا أو الانضمام إليها فى بلجيكا ، حيث لم يتأكد بعد الموعد الذى سيعود فيه إلى المباريات ، وكل التقديرات لفترة علاجه تشير إلى أنها ما بين الأسبوعين والثلاثة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 3
    ماجدى
    2018/05/28 10:59
    0-
    2+

    مجرد راى
    آن اهم ما يشغل المصريين هو الاطمئنان على ابنهم البار محمد صلاح من الإصابة مع ضرورة معاقبة اللاعب المتسبب فى الإصابة ولاتمر هذه الواقعة دون محاسبة وعقاب
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    مصرى حر
    2018/05/28 10:24
    0-
    2+

    من الآن فصاعدا:يضم الى سجلات التحكيم"فاول غادر خبيث"
    يجب على لجان الحكام محليا ودوليا تسجيل الفاول القبيح المرتكب ضد النجم صلاح فى سجلات المخالفات التحكيمية بإسم "فاول راموس المستتر الخطير" وإعتباره فاول احترافى لئيم شديد الخطورة يستحق الطرد والايقاف
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    ابو العز
    2018/05/28 08:46
    0-
    1+

    نتمنى الشفاء العاجل لمحمد صلاح ..
    ونأمل من المنتخب ان يحضر نفسه ويعتبر كل واحد من الفريق انه محمد صلاح لتحقيق نتيجة طيبة في المونديال .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق