رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التفاؤل والغضب.. مشاعر متناقضة لدى المصريين بعد إصابة صلاح
مشجعون يطالبون بإيقاف نجم الريال مدى الحياة.. والبعض يرغب فى تغريمه مادياً

أ.ف.ب

حبست الجماهير المصرية أنفاسها، غداة تعرض نجم مصر الأبرز محمد صلاح لإصابة قوية فى نهائى دورى أبطال أوروبا فى كرة القدم بين ناديه ليفربول الانجليزى وريال مدريد الإسباني، قد تهدد مشاركته فى مونديال 2018.

وكان النجم البالغ 25 عاما، قد تعرض لإصابة قوية فى الكتف اثر احتكاك مع قائد ريال المدافع سيرخيو راموس، بعد نصف ساعة من انطلاق المباراة التى فاز بها النادى الملكى 3-1. وغادر صلاح أرض الملعب الأولمبى فى كييف متألما وباكيا، ما أثار عاصفة من الانتقادات الحادة بحق راموس على مواقع التواصل الاجتماعي، وقلقا فى أوساط المصريين حول جاهزية صلاح لخوض غمار المونديال (14يونيو-15يوليو).

ويشكل صلاح الذى قدم موسما لافتا مع ناديه الانجليزى هذا الموسم، أبرز أمل لمنتخب «الفراعنة» فى نهائيات مونديال روسيا 2018، والتى ستكون الثالثة فى تاريخه، والأولى منذ 28 عاما.

وعلى رغم الصدمة الواضحة التى هيمنت على المصريين الذين تابعوا المباراة ليل السبت فى المقاهى والساحات، سعت إدارة المنتخب الى تطمين أكثر من 100 مليون مشجع كانوا يعولون على مهارة اللاعب الذى توج هذا الموسم هدافا للدورى الانجليزى الممتاز وأفضل لاعب فيه.

وأورد اتحاد الكرة فى حسابه عبر فيسبوك «أفاد المسئولون بالنادى الإنجليزى فى آخر اتصال أنه تم إجراء الأشعة على كتف صلاح وأظهرت نتيجتها أن اللاعب أصيب بجزع فى أربطة مفصل الكتف»، ونقل عن طبيب المنتخب محمد أبو العلا «تفاؤله بأن يلحق صلاح بمباريات كأس العالم وفق هذا التشخيص».

وأتى الموقف على رغم إعلان مدرب ليفربول الألمانى يورجن كلوب بعد المباراة، ان إصابة صلاح «خطرة، خطرة فعلا».

أضاف: هناك أمر ما فى الكتف او عظمة الترقوة. هو فى المستشفى الآن ويخضع لفحوص بالأشعة، الأمور لا تبدو جيدة خسرنا لاعبا مهما وربما منتخب مصر خسر لاعبا مهما فى كأس العالم، على رغم ان المدرب لم يحدد أى مدة غياب محتملة فى انتظار خضوع صلاح لفحوص وصور إضافية، وأظهرت اللقطات التلفزيونية لما بعد نهاية المباراة، خروج صلاح من غرف تبديل الملابس وقد ربط كتفه الأيسر.

وكان اللاعب قد سقط بداية اثر الاحتكاك مع راموس، قبل ان يقف ويحاول اللعب دون جدوي، ليعاود السقوط أرضا والدموع تنهمر من عينيه.

وانتقد كلوب تدخل راموس العنيف قائلا «بالنسبة إلي، كان التدخل قاسيا ويشبه الى حد بعيد المصارعة».

ووجد اللاعب الاسبانى نفسه فى خضم حملة شرسة على مواقع التواصل الاجتماعى من قبل المستخدمين فى مصر والعالم العربي. وانتشر مساء السبت على نطاق واسع وأطلقوا تغريدات «#القذر» على موقع «تويتر»، حيث استخدمت عبارات لاذعة لوصف اللاعب، منها «كلب» و«حيوان».

كما دعا مستخدمون الى حرمان راموس من مزاولة كرة القدم، بينما أطلق آخرون عريضة الكترونية تطالب الاتحادين الدولى (فيفا) والأوروبى (يويفا) بتغريم اللاعب على ما قام به.

وحتى منتصف أمس، نالت العريضة أكثر من 80 ألف توقيع.

وعلق راموس على ما جرى بينه وبين صلاح، فى تغريدة عبر حسابه على «تويتر» باللغتين الانجليزية والاسبانية.

وقال: أحيانا ترينا كرة القدم جانبها الجيد، وفى أحيان أخرى (ترينا الجانب) السيئ. قبل كل شيء، نحن زملاء محترفون»، متمنيا للنجم المصرى الشفاء العاجل، ومضيفا ان «المستقبل ينتظرك».

وبدا خلال الاحتكاك وكأن راموس تعمد لف ذراعه حول ذراع صلاح، قبل ان يقوم باسقاطه أرضا والسقوط فوقه بكل ثقل جسمه. ولم يحتسب حكم المباراة الصربى ميلوراد مازيتش أى خطأ فى الاحتكاك.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 3
    مصرى حر
    2018/05/28 10:27
    2-
    124+

    فاول راموس الغادر اللئيم ليس احتكاكا عاديا بل النية مبيتة
    اللعبة ليست احتكاكا او صراعا مشروعا على الكرة بل تعمد ضم ذراع صلاح تحت زنده وجره والوقوع به متعمدا لى ذراعه فى الاتجاه العكسى،،، تعمد الايذاء كان واضحا بهدف اخراج صلاح من الملعب وهو امر لايحدث الا من راموس وامثاله عديمى الاخلاق العامة والرياضية ....وقد دانت السيطرة لفريق الغادر راموس بعد خروج صلاح مصابا
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    ابو العز
    2018/05/28 08:41
    1-
    1+

    لاعبو الرويال يا قاتل يا مقتول ..
    حيث اننا سمعنا عن مكافآت مالية ولا في الأحلام عند الفوز , بالأضافة والله اعلم استهداف الشرير و احدهم الكابتن محمد صلاح لكونه محمد صلاح ! على انه يتوجب على من يهمه الأمر ان يسعى لملاحقة الموضوع إذا كان هناك من نتيجة لتوقيع الجزاء على المتسبب في الخروج المبكر لصلاح ومتابعة الجهات المسؤولة عن هذا الذي حصل وهو في كل المقاييس أمر يكاد يثبت انه فعل ايذاء متعمد .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    د.حايك
    2018/05/28 07:51
    1-
    2+

    راموس نيه سيئه
    لقد شاهدت المشهد الذي صورته الكاميرا التلفزيونيه عن كثب و اللحظه الحاسمه هي " إئتباط" راموس لذراع صلاح و لويه ثم السقوط عليه بكل ثقله عندما كان صلاح على الارض و كتفه في أسوأ وضعيه مكشوفا في الجزء الامامي و لما رأيت هذا المنظر و انا شخصيا طبيب تأكدت بأن هناك ضغط كبير على الروابط و العضلات و المفاصل و كل شيء ممكن من تمزق الى تفكك او كسور و آلام الكتف من اشنع الآلام و قد يكون راموس لم يقصد شيئا في بدء المواجهه و لكنه انتهز الفرصه عندما تمكن من ذراع صلاح و أكمل عملية المصارعه بإتقان المحترف مع العلم ان صلاح لعب في غاية النزاهه و لم يهاحم راموس في اي لحظه و يجب معاقبة راموس و تحليل الصور و تغريدته بأننا كلنا من اللاعبين المحترفين هي نصف اعتراف و من غير الممكن ان صلاح جر راموس الى الارض و لكن راموس رمى بنفسه و بكل ثقله متعمدا على كتف صلاح و هو على الارض
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق