رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

٥٤٥٨ مسلحا يغادرون حمص
بدء الجولة التاسعة من محادثات آستانة بمشاركة المعارضة

موسكو ــ دمشق ــ وكالات الانباء

أعلنت وزارة الشئون الخارجية الكازاخية أمس أن ممثلى المعارضة المسلحة وصلوا إلى آستانة للمشاركة فى الجولة التاسعة من محادثات آستانة حول الأزمة السورية.

ونقلت وكالة «كازينفورم» الكازاخية عن المتحدث باسم الوزارة أنور جايناكوف قوله للصحفيين أمس إن الوفد يتألف من ٢٤ شخصا، ووصل إلى آستانة فى ساعة مبكرة من صباح أمس، برئاسة أحمد طعمة». ومن المقرر أن تعقد الجلسة العامة لهذه الجولة من المحادثات خلال ساعات.

وانطلقت أمس الأول فى آستانة محادثات ثنائية ومتعددة الأطراف فى إطار الجولة التاسعة من المحادثات، بمشاركة وفود الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران) والأمم المتحدة.

كانت الوكالة الكازاخية ذكرت أن هذه الجولة ستبحث الوضع الراهن فى سوريا، بما فى ذلك مناطق خفض التصعيد. كما ستبحث الوضع الإنسانى وتدابير بناء الثقة. وستبحث أيضا التنسيق لمزيد من الخطوات للتقدم فى حل الأزمة السورية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى بحث فيه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مع نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، فى اتصال هاتفى، آفاق التسوية السياسية للأزمة السورية، وأعلن الكرملين فى بيان، أمس، أن الرئيسين تبادلا وجهات النظر فيما يتعلق بالأزمة السورية، و أبديا اهتماما خاصا للوضع بعد الانسحاب الأحادى للولايات المتحدة من خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووى الإيرانى.

وأشار البيان إلى أنه تم خلال الاتصال تأكيد التزام روسيا وفرنسا بتنفيذ هذا الاتفاق.

ميدانيا غادرت، أمس، الدفعة السادسة من مسلحى ريف حمص الشمالى وريف حماة الجنوبى إلى محافظة إدلب.

وقال مصدر أمنى سورى إنه غادر ٥٤٥٨ مسلحا على دفعتين، حيث غادرت الأولى قرية المختارية شمال حمص إلى طريق سلمية، ومنها إلى إدلب وتضمنت ٥٩ حافلة على متنها ٢٠٨٥ شخصا، بينما تم إخراج قافلة أخرى من جسر الرسيتن باتجاه قلعة المضيق شملت ٦٣ حافلة وعلى متنها ٣٣٧٣ شخصا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق