رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

قوات سوريا الديمقراطية تبدأ معركة ضد داعش فى دير الزور

دمشق - وكالات الأنباء

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية «قسد» إطلاق معركة جديدة للسيطرة على ما تبقى من جيوب تنظيم داعش الإرهابى فى دير الزور. وذكرت «قسد» أنها توقفت عن قتال داعش فى دير الزور بعد أن شنت تركيا هجومها فى يناير الماضى على منطقة عفرين.

وكانت الفصائل المسلحة التى تقاتل «داعش» شرقى سوريا ضمن «قوات سوريا الديمقراطية»، قد أعلنت نقل قسم من مقاتليها من الخطوط الأمامية فى الرقة ودير الزور والحسكة، لصد العملية العسكرية التركية.وعلى صعيد متصل، قال جيم ماتيس وزير الدفاع الأمريكى إن الولايات المتحدة وحلفاءها لن يرغبوا فى سحب قواتهم من سوريا قبل أن يظفر الدبلوماسيون بالسلام.

وقال ماتيس -فى تصريحات للصحفيين فى وزارة الدفاع- إن الولايات المتحدة وحلفاءها على أعتاب نصر تاريخى على تنظيم داعش، وأنهم لا يريدون ترك سوريا وحسب بينما لا تزال فى حالة حرب».

وأضاف «نحن لا نريد مجرد الانسحاب قبل أن يظفر الدبلوماسيون بالسلام.. أنت تفوز بالمعركة ثم تظفر بالسلام».

ومن ناحية أخرى، أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان خروج خمس حافلات تقل ٢٠٠ شخص من مقاتلى هيئة تحرير الشام وعائلاتهم من مخيم اليرموك نحو محافظة إدلب. وفى هذه الأثناء، لا تزال الحافلات التى دخلت إلى بلدتى الفوعة_وكفريا شمال شرق إدلب متوقفة بسبب اعتراض عدد كبير من أهالى البلدتين المحاصرتين من فصائل المعارضة على الاتفاق ومطالبتهم بخروجهم جميعاً من البلدتين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق