رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى ندوة موسعة تحت شعار «سلامة نومك أمان لطريقك»
33 % من حوادث الطرق بسبب النوم

كتب ــ هانى عمارة

فى إطار خطة وزارة النقل لتقليل معدلات الحوادث على الطرق شهد امس الدكتورهشام عرفات  وزير النقل ندوة موسعة تحت شعار « الحد من حوادث الطرق الناتجة عن اضطرابات النوم « سلامة نومك أمان لطريقك «. 

وقد قامت الوزارة  بالتنسيق مع أحد المراكز الطبية الخاصة بطب النوم والمخ والأعصاب للبدء فى مبادرة «سلامة نومك أمان لطريقك» التى تهدف إلى تقليل نسبة الحوادث ومعامل الخطورة المرتبطة بالأخطاء البشرية الناتجة عن اضطرابات النوم، وتركز المبادرة على تشخيص وعلاج اضطرابات النوم وبالتالى الحد من حوادث الطرق المترتبة على بعض أو كل تلك الأمراض، بالاضافة الى التركيز علي  جانب التوعية والتثقيف لينعكس ذلك على نجاحات حقيقية فى هذا النطاق.

وشاركت فى الندوة جميع الهيئات والشركات التابعة لوزارة النقل وشركات القطاع الخاص العاملة فى نقل الركاب تحت إشراف وزارة النقل وجمعيات نقل البضائع وشركات القطاع العام والخاص العاملة فى نقل الركاب والبضائع.

وخلال الندوة تم استعراض كل ما يتعلق  بالنتائج المترتبة على اضطرابات النوم وقلة النوم أو زيادة النوم أو النوم غير المنتظم أو عدم الراحة أثناء النوم،  وماتسببه من  قلة فى تركيز وقدرة العقل على الحكم الصحيح، بالإضافة لمخاطر أخرى منها ارتفاع ضغط الدم والأمراض القلبية خاصة أن الإحصائيات  تشير إلى أن 33% من حوادث الطرق تكون بسبب الأعراض المرتبطة بأمراض النوم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق