رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

القاضى : قطاع الاتصالات حقق أعلى معدل نمو بنسبة 12.5%

كتبت ــ سماح الجمال
القاضى والوكيل وخليل خلال المؤتمر

أكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن قطاع الاتصالات حظى بدعم كبير من الدولة باعتبارها أحد أهم القطاعات الحيوية الداعمة لتنفيذ رؤية مقر 2030 بهدف بناء دولة عصرية ذات اقتصاد تنافسى يعتمد على الابتكار والمعرفة .

وقال الوزير خلال المؤتمر السنوى الخامس تحت عنوان «الاستثمار فى تكنولوجيا المعلومات» الذى تنظمه الشعبة العامة للاقتصاد الرقمى باتحاد الغرف التجارية أن قطاع الاتصالات من أسرع القطاعات نموا خلال العام المالى الماضى بنسبة نمو بلغت 12.5% مشيرا إلى أنه ساهم فى زيادة معدل الناتج المحلى بنسبة 3.5% ، لافتا إلى أن مصر حظيت بتقدير عالمى من المؤسسات الدولية المتخصصة هذا إلى جانب أن حصيلة صادرات مصر ارتفعت من الخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتصل إلى 3.26 مليار دولار. وطالب القاضى بتحويل مبادرة تكنولوجيا المستقبل إلى برنامج متكامل يضم تحت مظلته العديد من البرامج لبناء جيل واعد من الشباب.

ومن جانبه أعلن أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية انشاء قاعدة بيانات الكترونية لقطاع التجارة الداخلية متعلقة بالتجارة والسلع والأسواق والطاقات الإنتاجية المحلية بهدف توفير خريطة سعرية وحجم العرض والطلب لأهم السلع المتداولة بالأسواق وربطها الكترونيا على مستوى الجمهورية وإتاحة هذه المعلومات.

وكشف المهندس خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة باتحاد الغرف التجارية عن انشاء الف شركة جديدة فى القطاع مما يسهم فى إتاحة فرص عمل بالمحافظات مشيرا إلى دور الشعبة حاليا فى طرح مجموعة متكاملة من المبادرات والمشروعات التنموية لتحقيق أقصى درجات الاستفادة للشركات وزيادة قدرتهم التنافسية وجذب الاستثمارات المباشرة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق