رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«سناء» الإيطالية.. ضحية «زواج الصالونات»

على الرغم من أن الزواج التقليدى، أو ما يعرف بزواج "الصالونات"، ما زال له مؤيدوه، فإنه تسبب فى مأساة إنسانية تتحدث عنها إيطاليا كلها هذه الأيام.

فقد ذكرت وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية أن السلطات الإيطالية ألقت القبض على والد وشقيق وعم فتاة إيطالية من أصل باكستانى تدعى سناء شيما - ٢٥ عاما - بعد مقتلها فى باكستان يوم ١٨ أبريل الحالى، ووجهت لهم جميعا تهمتى القتل والدفن دون تصريح، بعد أن رفضت الزواج بالطريقة التقليدية.

وقالت الوكالة الإيطالية إن شخصين آخرين تورطا فى الجريمة أيضا وهما الطبيب الذى اعتمد شهادة وفاة "سناء"، والسائق الذى قاد السيارة إلى موقع الدفن، وتردد أن ابن عم سناء نفسه هو السائق.

وقد بدأت السلطات الباكستانية التحقيقات فى مقتل "سناء" الإثنين الماضى. وكانت شيما، التى حصلت على الجنسية الإيطالية فى سبتمبر الماضى بعد أن عاشت لسنوات فى مدينة بريشيا شمالى إيطاليا، قد عادت إلى موطنها الأصلى قبل شهرين، حيث توفيت "لأسباب طبيعية"، وفقاً لتقارير أولية باكستانية، قبل أن يؤكد أفراد الجالية الباكستانية فى إيطاليا أنها قتلت على أيدى والدها وشقيقها لرفضها زواجا تقليديا، خاصة وأنها كانت مرتبطة بصديق فى بريشيا. وتتابع وزارة الخارجية الإيطالية سير التحقيقات فى باكستان من خلال سفارتها فى إسلام آباد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق