رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس الوزراء : تعاملنا مع الصعوبات بـ «التجمع الخامس» فى أسرع وقت  

> كتب ــ محمد فؤاد

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، في تصريحات عقب انتهاء اجتماع مجلس المحافظين امس أن الأمطار كانت غزيرة وهطلت في فترة زمنية محدودة مما سبب كثافة من المياه وتحديدا في القاهرة الجديدة . وقدم رئيس الوزراء اعتذارا للمواطنين بسبب الكثافات المرورية والمشكلات  التي حدثت نتيجة كثافة مياه الامطار بالشوارع . 
وأكد رئيس الوزراء أن الدكتور مصطفي مدبولي وزير الاسكان وجد في موقع الحادث بالقاهرةالجديدة للوقوف علي اخر التطورات لحظة بلحظة كما وجد ايضا وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر .
وأوضح انه نتيجة تجمع المياه فإنه كانت هناك صعوبة في دخول التجمع الخامس وتم التعامل  مع الموقف في أسرع وقت وشفط  المياه وتوفير سيارات الكسح المطلوبة وتشغيل محطات الرفع والمعالجة . واعترف رئيس الوزراء أن مصر في الفترة الاخيرة تعاني من مشكلات في البنية الاساسية تحتاج لفترة زمنية ليست بالقصيرة ولتمويل ايضا. 
وأشار الي أنه علي سبيل المثال في قطاع الكهرباء فقد نجحت الدولة في حل مشكلات توليد الكهرباء الا انه ما زلنا في حاجة الي استثمارات تقدر بنحو ٤٥ مليار جنيه لحل مشكلات نقل وتوزيع الكهرباء . واكد أن الحكومة تقدر حجم تلك المشكلات . 
وكشف رئيس الوزراء أن بعض محطات المعالجة تم تصميمها علي كثافة سكانية معينة وزيادة الكثافة السكانية تجعلها تحتاج إلى توسعات، مؤكدا أن الحكومة تعي حجم المشكلات وان وزير الاسكان يقدر ذلك وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة . واكد حرص الحكومة علي تلافي اي مشكلات  . 
وكشف رئيس الوزراء انه تم تشكيل لجان لدراسة الاسباب الفنية التي أدت الي المشكلات التي ظهرت وعرض النتائج علي أستاذة الجامعات لإعداد تقرير حول كيفية التعامل مع تلك المشكلات . 
وقال إنه وجه بأن يتم توفير اكثر من مصدر كهربائي لمحطات المعالجة وتدريب الكوادر بشكل جيد والتأكد من وجود المعدات اللازمة في كل محافظة علي أن تتم الاستعانة بالمعدات الموجودة في المحافظات المجاورة اذا حدث نقص في المعدات خلال التعامل مع مشكلة المياه .
وشدد رئيس  الوزراء علي  اهمية وجود غرف عمليات اقليمية بجانب غرف العمليات الموجوده في كل محافظة ليكون هناك تنسيق بين المحافظات المختلفة. 
وأشار رئيس الوزراء الي أن الاجهزة المعنية بالتعامل مع مياه الأمطار واجهت مشكلتين الاولي تراكم المياه والثانية توقف حركة المرور الامر الذي يستدعي التعامل مع مشاكل المرور باللجوء الي محاور بديلة خلال عمليات شفط المياه . 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق