رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

غزة تتأهب لمسيرات العودة اليوم و٤٠ شهيدا منذ انطلاق الاحتجاجات

رام الله - غزة - القدس المحتلة -

 كشفت إحصائية رسمية نشرت  أمس  استشهاد  ٤٠ فلسطينيا وجرح أكثر من خمسة آلاف منذ بدء مسيرات العودة الشعبية قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل في  ٣٠  أبريل الماضي.
 وذكرن الإحصائية ، التي أصدرتها وزارة الصحة في غزة ، أن إجمالي عدد الجرحى في المسيرات بلغ ٥٥١١مصابا من بينهم  ٥٩٢طفلًا و  ١٩٢ سيدة.وأوضحت أن من ضمن الإصابات  ١٤٣ حالة خطيرة، و١٧١٠متوسطة، و ١٥١٥ طفيفة، فيما من بين إجمالي المصابين    ١٧٣٨ بالرصاص الحي.
وأفادت  الإحصائية بأن ٢٢٧إصابة بالرقبة والرأس، و ٤٤٠ بالأطراف العلوية، و ١١٥بالظهر والصدر، و ١٤٢ في البطن والحوض، و  ١٧٠٤ بالأطراف السفلية، و ٧٤٠ إصابة بأماكن متعددة.
 وقد دعت الهيئة الوطنية العليا لمخيم ومسيرات العودة  إلى أكبر احتشاد شعبي  اليوم الجمعة على أطراف شرق قطاع غزة في إطار "جمعة الشباب الثائر".وتستهدف هيئة مسيرات العودة ، التي تضم فصائل وجهات حقوقية وأهلية، استمرار فعالياتها حتى تصل ذروتها في ١٥ مايو المقبل عند إحياء الذكرى السنوية رقم  ٧٠ لما يسميه الفلسطينيون بـ "يوم النكبة". في سياق متصل نددت وزارة التربية والتعليم العالي في السلطة الفلسطينية بإغلاق الجيش الإسرائيلي أمس البوابات الرئيسية لجامعة محلية في الضفة الغربية.
 ووصفت - فى بيان - إغلاق قوات الجيش بوابات جامعة "فلسطين التقنية فرع العروب" في الخليل  بأنه تطور خطير على صعيد الاستهداف والتحريض الإسرائيلي المتواصل ضد التعليم الفلسطيني ،موضحا"أن هذه الانتهاكات تخالف كل القوانين والأعراف الدولية التي تجرّم اقتحام المؤسسات التعليمية وتدنيسها، كما تعد انتهاكاً لحقوق الإنسان في توفير بيئة تعليمية آمنة للطلبة".

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق