رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات

كتب ــ محمد مطاوع ــ عمرو غنيمة ــ رفعت أبوسريع ــ نيفين مصطفى ــ عزة السيد

حالة من الطقس السيئ سادت اجواء مختلف المحافظات مابين عواصف ترابية بالصعيد مصاحبة للرياح المثيرة للرمال والأتربة الى امطار غزيرة مع رياح تصل لحد العاصفة وأمطار غزيرة على محافظات الوجه البحري، ورياح شديدة على محافظات السواحل ادت الى اغلاق ميناء نويبع .

فى صعيد مصر ادى الطقس السيئ الى وضع المسئولين بالمحافظات تحت درجات الاستعداد القصوي، فقد كلف الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية ورفع درجة الاستعداد القصوى واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسبا لعدم الاستقرار فى الأحوال الجوية حتى غد.

وأشار عبدالمنعم الى أن المحافظة قامت من قبل بتنفيذ العديد من سيناريوهات مواجهة الأزمات لقياس سرعة رد الفعل من الأجهزة المعنية وسرعة الاستجابة للتعامل مع الحدث.

طقس سييء

وفى محافظات الدلتا كان الوضع أسوأ فقد تعرضت محافظة القليوبية لموجة من الطقس السيئ وتقلب شديد وبشكل مفاجئ ، حيث هبت أمطار غزيرة، وامتلأت الشوارع بالمياه وانقطع التيار الكهربائى عن عدد من قرى المحافظة.

وتسبب سقوط الأمطار الغزيرة والمستمرة، فى تجمع مياه الأمطار بالشوارع الجانبية والرئيسية، وتوقف جزئى للحياة العامة فى الشوارع بعد أن تحولت إلى برك من الوحل والطين وبرك للمياه، مما أدى إلى التزام الأهالى منازلهم وخلو الشوارع من المواطنين.

من جانبها قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية كما يقول المهندس مصطفى مجاهد رئيس الشركة بتشكيل غرف عمليات لمتابعة الحالة بالشوارع الرئيسية والفرعية على مدار الساعة .

اغلاق ميناء نويبع

أما فى المحافظات الساحلية فكان الوضع أشد فقد اعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانى البحر الأحمر أنه تم اغلاق ميناء نويبع البحرى بمحافظة جنوب سيناء نظرا لسوء الاحوال الجوية وذلك حفاظا على سلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.

و شدد اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانى البحر الاحمر على مديرى الموانى باتخاذ جميع التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل و مخارج المواني.

كما تساقطت أمطار غزيرة بمنطقة العين السخنة والطريق السريع الواقع بين السويس والأدبية وجاءت الأمطار مصاحبة بالبرق والرعد حيث اغلقت إدارة المرور بالسويس الطريق السريع بسبب وجود شبورة مائية كثيفة أدت الى تعتيم الرؤية.

وقال اللواء محمد جاد مدير أمن السويس إنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى من جانب ادارة المرور بالسويس التى قامت بإغلاق الطريق حفاظا على الارواح والمملتلكات وتجنبا لحوادث الطرق فى تلك الاجواء السيئة.

مصرع مواطن بسبب لوحة إعلانية

وفى الاسكندرية سقطت لوحة إعلانية بطريق الكورنيش متسببة فى وفاة أحد المواطنين،الامر الذى يدق ناقوس الخطر حول الآلاف من اللوحات الإعلانية المنتشرة بطول الكورنيش وعلى العقارات المطلة عليه، وطرحت تساؤلات حول مدى تأمينها وإجراء صيانة دورية لها لعدم تكرار مثل هذه الحوادث.

والمثير فى الأمر أن أحد المواطنين نشر شريط فيديو قام بتصويره وبثه على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» يوضح لحظة سقوط اللوحة، حيث يظهر الفيديو قيام عدد من الأشخاص بمحاولة إنزال اللوحة إلى سطح العقار بواسطة الحبال إلا أنها سقطت على طريق الكورنيش مما اثار الجدل حول الاهمال فى تركيب ووضع هذه اللوحات وعدم وجود رقابة وصيانة عليها، مما دفع مديرية أمن الإسكندرية إلى عمل تحويلات مرورية بمعرفة إدارة مرور الإسكندرية بمكان الحادث، ونصحت المواطنين المتجهين لمناطق شرق المدينة من طرق الكورنيش بسلوك طرق بديلة.

ومن جانبه، قال اللواء يسرى خضر، مساعد محافظ الإسكندرية لشئون الإزالات، إن المحافظة تقوم بصيانة دورية للافتات على الكورنيش، مؤكدًا أن واقعة سقوط شاسيه اللافتة فى منطقة ستانلى والتى تسببت فى مقتل شخص، يجرى فيها تحقيق من الأجهزة المحلية بالتوازى مع تحقيقات النيابة للكشف عن أسباب سقوطها ومحاسبة المقصر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق