رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

انخفاض شديد للأسعار بشمال سيناء بعد تكدس المعروض

العريش ــ أحمد سليم ــ حسناء الشريف
زيادة المعروض من السلع فى مخازن التجار يخفض الأسعار بشكل غير مسبوق

جميع السلع والمواد التموينية بشمال سيناء متوافرة وبكثرة ومما يلفت الانتباه أن الأسعار بدأت بالانخفاض بشكل ملحوظ فى كافة السلع والمواد الغذائية لزيادة المعروض .. « الاهرام « رصدت من واقع اسواق العريش ردود افعال المواطنين حول الوضع بالمدينة.

يقول خالد جلبانة من ابناء العريش إن كافة السلع من الخضر والفاكهة متواجدة بالأسواق ولم نشهد اى نقص من اى نوع من السلع، وأضاف ان الملاحظ فى الاسواق انخفاض اسعار السلع خاصة اللحوم ووصل سعر كيلو اللحوم البلدى بمحال الجزارين إلى 100 جنيه، اما اللحوم المستوردة وصل سعر الكيلو الى 58 جنيها وهذا يرجع لكثرة المعروض بشكل كبير.


ء

 

فيما استوقفتنا الحاجة أم خليل من سكان العريش وقالت إن البضائع متكدسة بالأسواق الامر الذى ادى الى انخفاض غير مسبوق فى الاسعار. فيما يؤكد الحاج عبد الله مصبح احد البائعين بالعريش ان العديد من التجار قاموا بتخفيض الاسعار خوفا من فساد البضائع ولو بالربح القليل فالمعروض كثير جدا ولا تتسع المخازن لها ولا ثلاجات العرض لهذا اتخذ التجار هذا القرار بهامش ربح قليل ومحاولة بيع البضائع بأقل من سعرها التموينى أو المتعارف عليه.

فيما يؤكد عبد الله قنديل رئيس الغرفة التجارية بشمال سيناء حقيقة الامر بقوله إنه مع بداية العملية الشاملة لمحاربة الارهاب حاول بعض التجار تخزين بضائعهم لبيعها بأسعار عالية للمواطنين محاولين إحداث ازمة ولكن تواصل واستمرار تدفق البضائع تحت تأمين الاجهزة الامنية أفشل مخططهم وأصبحت البضائع مضاعفة فى الاسواق ولم يجد التجار حلا إلا تخفيض الاسعار بشكل كبير لم تشهده المحافظة منذ سنوات، وأضاف ان القوات المسلحة ايضا فى خط متواز تقوم بتوزيع المواد الغذائية بأسعار زهيدة والعديد منها مجانا مما جعل المنازل تمتلئ بالمواد الغذائية وعزوفهم عن الشراء فلجأ التجار لتخفيض قيمة الاسعار بشكل كبير فى محاولة لبيع بضائعهم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    محمود يوسف محمد عليِ
    2018/04/26 10:41
    1-
    0+

    لله في خلقه شؤون
    انخفاض شديد للأسعار بشمال سيناء بعد تكدس المعروض!!! ممكن أهالي القاهره واللي بعيدين عن سيناء ومحافظاتها يصدقوا لكن تفتكر أهالي سيناء ممكن يصدقوا؟!
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    مهندس/ مجدي المصري - القاهرة ...
    2018/04/26 05:09
    0-
    2+

    وهذا دليل على جشع التجار ..
    للأسف لو المواطن المصري تعامل مع هؤلاء التجار بأسلوب الإضراب عن الشراء وإيجاد البديل لإلتزم التجار وأحترم المواطنين وتوقف عن الجشع والإستغلال .لكن للأسف نحن نُشجع هؤلاء التجار على التمادي في إستغلالنا والحكومة للأسف عاجزة بل أحيانا تتنافس في رفع الأسعار .كيف تكون الأسعار في مصر أضعاف مضاعفة عن مثيلاتها بدول الجوار ؟؟في دول الجوار الحكومات تضغط على التجار بعمل تخفيضات حقيقة ويتنافس الكل أما عندنا للأسف يتنافس التجار لمص دم المواطنين .يشترون الخضروات مثلاً بأبخس الأسعار من الفلاحين ويصل للمستهلك بسعر أضعاف مضاعفة .أين جمعيات حماية المستهلك ؟؟لابد من إجبار التجار على هامش ربح لا يتعدى 15% بإعلان السعر الحقيقي ونسبة الربح .للأسف عندنا الأرباح لها أضعاف ..صح النوم يا مسئولين كفانا ضغط على المواطنين ..أنشر لو سمحت .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق