رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى البيان العشرين للقوات المسلحة..
مقتل 30 إرهابيا وضبط 173 آخرين وتدمير 437 وكرا وتفجير 74 عبوة ناسفة

كتب ــ عماد الدين صابر
جثة أحد العناصر الإرهابية شديدة الخطورة

• القوات الجوية تحقق نجاحات على الاتجاهين الاستراتيجيين الشرقى والغربي
• قطع خطوط الإمداد للعناصر الإرهابية بتدمير 10 عربات محملة بكميات من الأسلحة والذخائر

أصدرت القوات المسلحة البيان ال20 بشأن العملية العسكرية «سيناء 2018» أعلنت فيه عن مقتل 30 إرهابيا وضبط 173 آخرين بشمال ووسط سيناء، وتدمير 437 وكرا ومخزنا للإرهابيين، إضافة إلى تفجير 74 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات.

وقالت القوات المسلحة إنه استكمالا لمراحل العملية الشاملة سيناء 2018 على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، يواصل ابناء الشعب المصرى من القوات المسلحة والشرطة تقديم اروع ملاحم البطولة والتضحية فى معركة الشرف لملاحقة ودحر العناصر الارهابية وتدمير بنيتهم التحتية  واستكمال المهام المخططة بكل عزيمة وفداء.

وقامت القوات الجوية بتحقيق نجاحات على الاتجاه الاستراتيجى الشمالى الشرقي، حيث تم إستهداف وتدمير 3 أوكار وبؤر للعناصر الارهابية مما أسفر عن مقتل عدد من التكفيريين، وعلى الاتجاه الاستراتيجى الغربى تم قطع خطوط الامداد للعناصر الارهابية بتدمير 10 عربات محملة بكميات من الاسلحة والذخائر.

وتمكنت القوات من القضاء على أمير التنظيم الارهابى بوسط سيناء المدعو ناصر أبوزقول بالاضافة الى مقتل 4 أفراد شديدى الخطورة  والقبض على 173 اخرين بشمال ووسط سيناء، والقضاء على 8 تكفيريين شديدى الخطورة بشمال ووسط سيناء، والقضاء على 17 تكفيريا بواسطة عناصر وزارة الداخلية نتيجة لمعلومات امنية عن اختباء عدد من العناصر التكفيرية بإحدى المناطق السكنية المهجورة بدائرة قسم اول العريش والتحفظ على 8 بنادق آلية و3 عبوات ناسفة معدة للتفجير وكميات من مواد الإعاشة.

وأوضح البيان أن تم اكتشاف منطقة تدريب على اجتياز الموانع خاصة العناصر التكفيرية، وقامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 74 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات، وتدمير والتحفظ على 26 عربة أنواع تستخدمها العناصرالإرهابية ، وضبط وتدمير 25 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال اعمال التمشيط والمداهمة، وتدمير 437  ملجأ ووكرا ومخزنا عثر بداخلها على كمية من مواد الإعاشة والملابس العسكرية وكميات من  الذخائر وإكتشاف وتدمير 38 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال ووسط سيناء وكذا بنطاق المنطقة الغربية العسكرية .

وتستمر القوات البحرية فى اعمال التأمين البحرى وحماية الاهداف البحرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية وقطع خطوط الإمداد للعناصر الارهابية ومنع تسللها من والى البحر، وتواصل القوات الخاصة البحرية بالتعاون مع التشكيلات التعبوية إحكام الحصار البحرى على الساحل من رفح وحتى بور سعيد .  

 فيما تواصل التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة حيث تم تنظيم أكثر من 586 كميناً ودورية امنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوى وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية فى الاتجاهين الغربى والجنوبي.

وفى إطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود وعناصر المهندسين على الاتجاه الشمالى الشرقي، تم اكتشاف وتدمير عدد من الانفاق بمدينة رفح بشمال سيناء اضافة إلى عدد 5 مزارع لنبات الخشخاش المخدر بمساحة 2 فدان .

وفى نطاق المنطقة الغربية العسكرية ، تم ضبط عربة نقل ضبط بداخلها 675مسدس صوت و6000 طلقة أنواع وكميات كبيرة من الادوية والمستحضرات الطبية وضبط أكثر من مائتى فرد متسلل من جنسيات مختلفة اضافة الى ضبط ربع طن من الحشيش المخدر وعدد 650 الف قرص من الترامادول.

وفى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية تم ضبط 7 عربات داخل مخزن بمنطقة وادى حمرة دوم بشلاتين.

ونتيجة للاعمال القتالية لقواتنا استشهد 3 ضباط واصيب ضابط صف وجندى اثناء الاشتباكات وتطهير البؤر الارهابية  من القوات المشاركة فى المداهمات.

وتواصل القوات المسلحة والشرطة جهودها فى حماية تراب الوطن وصون مقدساته من دنس الارهاب الاسود متمسكين بعقيدتهم الراسخة فى سبيل تحقيق أمنه وسلامة شعبه العظيم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 3
    مصرى حر
    2018/04/26 06:45
    0-
    1+

    تسلم سواعد الرجال حراس الوطن الابطال
    أفلا ينظر البعض الى العيون الساهرة على حماية تراب الوطن والشعب ،،أفلا ينظرون الى تضحياتهم بالانفس والغالى والنفيس؟!...فما بال بعض الكبار السابقين ينتهجون نهج اهل المظهرية وابوالعريف ويسيئون لأعظم جيش على قنوات معادية؟! يستحقون ما نالهم
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    مهندس/ مجدي المصري - القاهرة ...
    2018/04/26 04:53
    0-
    2+

    سلمت كل يد شاركت في تصفية الإرهابيين ...
    كم أنت غالي وعزيز يا جيش بلادي .حماك الله من كل سوء وسدد كل خطواتك وضرباتك ..سلمت كل أم وأب له فرد بالجيش يدافع عن تراب بلده من دنس كلاب الإخوان ..اتمنى أن يتم التشديد على المناطق الحدودية خاصة مطروح ..معظم شبابها ورجالها يعملون في مجال التهريب بكافة أنواعه ..أنا لي سكن هناك وأتعجب من كم الشباب العاطل بدون عمل ويمتلكون أحدث السيارات .وهذا نتاج التهريب والتجارة في الممنوع ومنه السلاح والمخدرات بكافة أنواعها ..مع العلم بأن الكثير من سكان مطروح يؤيدون الإرهابي مرسي وعصابتة وجادلت مع عدد منهم ولأن الكثير منهم على سجيته أوضحت لهم فضائح كلاب الإخوان وما يفعلوه منذ نشأتهم إلى الحين ..حماكي الله يا بلادي وحمى أبنائكي من كل سوء.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2018/04/26 00:18
    0-
    1+

    الابطال ساهرون على حماية تراب الوطن والشعب
    وهناك كبار سابقين يسيئون لجيش الوطن ويبثون الاشاعات الكاذبة على قنوات معادية دون مراعاة للامن القومى للوطن او وظائفهم الحساسة السابقة
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق