رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

قبائل جنوب سيناء لـ «الأهرام»:
نشعر بتنمية حقيقية لم تكن موجودة منذ 30 عاما

جنوب سيناء ــ هانى الأسمر

أكد سيف أبو رويضى شيخ قبيلة الجراجرة بجنوب سيناء أن قبائل جنوب سيناء شهدت طفرة تنمويه عملاقة لما يسبق لها مثيل قبل ذلك خلال الأربع سنوات الماضية فيجرى حاليًا ولأول مرة إقامة 10 كليات موزعة على مدن طور سيناء ورأس سدر وشرم الشيخ ضمن جامعة الملك سلمان ما يضمن عدم تسرب فتيات وشباب المحافظة من التعليم ومن ثم تصل التنمية إلى أعلى معدلاتها ، فضلا عن مشروع شق الطريق من عيون موسى برأس سدر مرورة بمدن أبوزنيمة وأبورديس وطور سيناء منتهيًا بشرم الشيخ ويقطع المسافة فى أقل من 4 ساعات.

ومن جانبه أكد، أحمد أبوراشد الجبالى شيخ قبيلة الجبالية بجنوب سيناء أن جميع القبائل البدوية اثنت على ما تم انجازه خلال الفترة السابقة، ومايتم حاليا من مشروعات ستغير شكل الحياة على أرض المحافظة وتسهم فى توفير العديد من فرص العمل على ارض المحافظة لتكون جنوب سيناء جاذبة للسكان وغير طاردة لهم كما هى الآن .

ويقول سلام جازى شيخ قبيلة الترابين وأحد مجاهدى جنوب سيناء إنى استعيد ماقبل 1973 لنتذكر ما فعله اجدادنا من البدو حيث يعيدنا إلى التفاف أبناء القبائل البدوية نحو وطنهم من خلال مؤتمر الحسنة الذى دعت إليه سلطات الاحتلال الاسرائيلى عقب احتلالهم لسيناء عندما حاول الإسرائيليون تحريض أهالى سيناء الاستقلال بها عن مصر وإعلانها دولة مستقلة للقضاء على تبعيتها لمصر وإثبات عدم أحقية مصر فى استرداد سيناء وبعد أن اتفقت سلطات الاحتلال مع مشايخ سيناء كانت المفاجأة حيث قاموا بخداع الإسرائيليين وقال لهم الشيخ سالم الهرش بإثبات تبعيتها لمصر فى المؤتمر ما تسبب فى صدمة  شديدة وفشل المساعى الإسرائيلية.

لذلك أوجه كلمتى للشباب لحثهم على الوقوف خلف قيادتهم السياسية خاصة بعدما رأينا بأعيينا إنجازات لم تكن موجودة من ذى قبل دون أن يلتفتوا ما عانوه وتكبدوه من تبعيات خلفتها الانظمة السابق حيث لا يمكن لنا جميعا أن نشترى وطنا بديلا .

وطالب وسائل الإعلام بالتأكيد على أن أبناء سيناء يقفون خلف قيادتهم السياسية بكل ما أوتينا من قوة لاستكمال ما بدأنه من مشاركة مع الرئيس السيسى وأصبح له صدى ملموس على أرض الواقع .

وأكد أحمد أبوراشد الجبالى شيخ قبيلة الجبالية بجنوب سيناء أن المحافظة أصبح لديها حظًا كبيرًا من المشروعات التى تقام ضمن الموازنة العامة للدولة منها محور قناة السويس وإنشاء 4 أنفاق جديدة لربط محافظات الوادى والدلتا ومحافظات مدن القناة بسيناء .

أكد إبراهيم رفيع، نائب رئيس مجلس القبائل العربية أنه يجب أن ندعم الفكر الواعى والوطنية الكبيرة، حيث بدأت أعمال التنمية المستدامة التى تتم على أرض سيناء تأتى ثمارها وأصبحت آمال وطموحات الشعب السيناوى حقيقية بعد أن حرموا منها طيلة 30 عاما . 

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق